الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة النجاح الوطنية وجامعة ليل الفرنسية

نشر بتاريخ: 30/06/2008 ( آخر تحديث: 30/06/2008 الساعة: 23:05 )
نابلس- معا جرى اليوم في جامعة النجاح الوطني بمدينة نابلس توقيع اتفاقية تعاون بين النجاح وجامعة ليل 2 الفرنسية، وتنص الاتفاقية على التعاون بين كليتي الطب في الجامعتين فيما له علاقة بالتدريب وتبادل الطلاب وتبادل المنح الدراسية.

ووقع الاتفاقية عن جامعة النجاح الوطنية الاستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة، والدكتورة سمر مسمار، مساعدة عميد كلية الطب للشؤون السريرية، وعن جامعة ليل 2 الفرنسية وقعها بيير سانتيانو نائب رئيس بلدية ليل ممثلا عن الجامعة ايضا.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية بين الجانبين في اطار الزيارة التي يقوم بها وفد مدينة ليل الى مدينة نابلس منذ عدة ايام.

وصرح الاستاذ الدكتور حمد الله ان هذه الاتفاقية تأتي لدعم عمل المستشفى التعليمي التابع للجامعة من حيث الكوادر الطبية الموجودة في الجامعات الفرنسية التي لها باع طويل في هذا المجال. واضاف ان هذه الاتفاقية تفتح ابواب التعاون المشترك الدائم بين الجامعتين حيث اشاد بهذا التعاون يبن النجاح وليل2.

وحضر توقيع الاتفاقية عن جامعة النجاح الوطنية الاستاذ الدكتور ماهر النتشة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية، والدكتور نبيل علوي، مدير دائرة العلاقات العامة، فيما حضرها عن الجانب الفرنسي عدد من المسؤولين في قطاعي الصحة والاقتصاد في مدينة ليل والذين يرافقون نائب رئيس البلدية ممثل الجامعة الفرنسية.