الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الإسلامية توقع إتفاقيات مشروع دعم رياض الأطفال مع 40 روضة في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 01/07/2008 ( آخر تحديث: 01/07/2008 الساعة: 10:19 )
غزة- معا- وقعت الإغاثة الإسلامية إتفاقيات عمل مع 40 روضة ضمن مشروع مكتبات رياض الأطفال الذي تموله الإغاثة الإسلامية وبحضور زينب الوزير وكيل مساعد وزارة التربية والتعليم ود. هيفاء الأغا مدير الإدارة العامة للتعليم العام إضافة إلى ممثلين من الإغاثة الإسلامية يترأسهم د. محمد السوسي مدير الإغاثة الإسلامية ومدراء رياض الأطفال وذلك في مكتب الإغاثة الإسلامية في غزة.

ويأتي هذا المشروع ضمن المشاريع التنموية التي تنفذها الإغاثة الإسلامية في قطاع غزة وفلسطين حيث يقدم المشروع هذا العام الدعم ل40 روضة موزعة على قطاع غزة و50 روضة في الضفة الغربية من خلال تقديم مكتبة شاملة الأثاث المكتبي والألعاب والكتب والقرطاسية حيث تم اختيارها من قبل لجنة متخصصة في هذا المجال إضافة إلى مشاركة متخصصون تربيون في اختيار المواد التي تقدم حيث تتناسب مع الفئة العمرية للأطفال واحتياجاتهم النفسية والتعليمية.

ويهدف المشروع إلى رفع المستوى العلمي والتربوي للأطفال نتيجة لربط التعليم بالتطبيق من خلال الوسائل التعليمية والترفيهية المختلفة وإلى تعزيز العلاقة بين الأطفال والرياض التي تمثل مصدر التلقي العلمي والتربوي لهم في هذه المرحلة العمرية.

وقال د. محمد السوسي, رئيس بعثة الإغاثة الإسلامية أن ما تقوم به الإغاثة الإسلامية من تخفيف معاناة الفئات المحرومة والمهمشة يعتبر جزءا مهما من نشاطها في فلسطين, لذلك تهتم بدعم التعليم وخصوصا مرحلة رياض الأطفال.

وقالت السيدة زينب الوزير وكيل مساعد وزارة التربية والتعليم أن أطفالنا أمانة يجب رعايتها حيث الواقع المؤلم يواجههم لذلك يأتي دورنا جميعا كوزارة ومؤسسات ورياض أطفال في التعاون معا من أجل جعلهم يبتسمون دائماً.

ومن الجدير ذكره أن المشروع ينفذ للسنة الثالثة على التوالي حيث تم في عام 2006 دعم 57 روضة وفي عام 2007 تم دعم 25 روضة وهذا العام سيتم دعم 90 روضة 40 في غزة و 50 في الضفة الغربية جميعهم في المناطق المهمشة والفقيرة.