الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال جولة في خان يونس- هنية يتبرع بـ3 ملايين دولار لبلديات القطاع و50 ألفاً لمستشفى ناصر و200 ألف للمناطق المتضررة

نشر بتاريخ: 01/07/2008 ( آخر تحديث: 01/07/2008 الساعة: 10:36 )
غزة- معا- أعلن رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية خلال جولته أمس في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، عن تقديم مساعدة مالية لبلديات القطاع بقيمة 3 ملايين دولار و50 ألف دولار لمستشفى ناصر و200 ألف دولار للمناطق المتضررة من الاجتياحات في خانيونس.

وبدأ هنية جولته لمحافظة خانيونس بزيارة لقاعات الامتحانات في لجنة خالد الحسن الثانوية أ، وقاعات الامتحانات في لجنة خان يونس الثانوية أ بنات موجها شكره لوزارة الصحة المقالة والشرطة المقالة لمساهمتهما بالمحافظة على الأمن والصحة وإفراز طواقم طبية للمساعدة في أي إشكالية طبية داخل اللجان.

وتوجه هنية والوفد المرافق له إلى مقر بلدية خان يونس، معلنا دعمه لبلديات قطاع غزة بمبلغ ثلاثة ملايين دولار خلال الأشهر القادمة، كما أعلن عن تقديم مساعدة مالية بقيمة 200 ألف دولار لبلدية خان يونس لدعم مشاريع عاجلة كإصلاح الشوارع وتجهيز المركز الثقافي وإصلاح منطقة الشاطئ، وأهدى كل موظف في بلدية خان يونس 100 دولار كهدية لدعم صمود الموظفين.

وأكد هنية أن حكومته المقالة ستقف باستمرار إلى جانب البلديات حتى تتمكن من الاعتماد على ذاتها في تحصيل الجباية، وخدمة المواطنين، وقال "عندما تتكاثف الجهود ونخلص النوايا، سنجتاز الصعاب ونقدم لشعبنا ما يتطلع إليه".

ومن جهته قال محمد الفرا رئيس بلدية خانيونس "لقد كان للحكومة الفضل والسبق في مساعدة البلدية من خلال دعمها لرواتب الموظفين لمدة ستة شهور، ووقفت عند مسؤولياتها عندما تراجع الآخرون".

وزار هنية والوفد المرافق له مستشفى ناصر الطبي، والتقى مجلس الإدارة ورؤساء الأقسام، وحضر اللقاء الدكتور باسم نعيم وزير الصحة المقال، وأعلن هنية عن تقديم مبلغ 50 ألف دولار كدعم عاجل للمستشفى ليقوم ببعض الإصلاحات الضرورية.

وزار هنية خلال جولته المناطق الحدودية المدمرة في عبسان الجديدة شرق خان يونس، وأعلن عن تقديم مبلغ 200 ألف دولار كدعم للمناطق المتضررة من الاجتياحات في محافظة خان يونس.

وخلال كلمة له أكد هنية على ضرورة أن يكون معبر رفح معبرا عربيا خالصا داعيا كافة الأطراف المعنية للتحرك تجاه هذا المعبر والعمل على فتحة في القريب العاجل حتى لو في الأيام القادمة للتنفيس عن أهالي قطاع غزة إلى حين يتم التوافق على صيغة لفتحه.

وبخصوص موضوع الجندي الأسير لدى المقاومة في القطاع "شاليط" قال هنية نجدد تمسكنا بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين الذين تم تحديدهم في بنود الصفقة، ولن نتخلى عن هذه الأسماء.

وفي نهاية كلمته جدد هنية تأكيد على استعداد حكومته لدعم للحوار والمصالحة الوطنية في أقرب وقت ممكن، وقال "إننا جاهزون للمصالحة بين العائلات، وتقديم ما يريدونه من تعويضات، وكفالات، وديات" ودعا وجهاء العائلات "للشروع في المصالحة بين العائلات للوصول للمصالحة الوطنية الشاملة ".

وأضاف هنية بخصوص المعتقلين في سجون السلطة في غزة على خلفيات قتل وعمالة مع الاحتلال "سيتم تقديمهم للعدالة والمحاكمة ومن يثبت عليه ذلك، ومن يصدر بحقه الإعدام سننفذه بحقه".