الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة المحلية "لحي الزيتون" في غزة تناقش عدة قضايا ومشاريع خاصة بالحي

نشر بتاريخ: 01/07/2008 ( آخر تحديث: 01/07/2008 الساعة: 10:38 )
غزة- معا- ناقشت اللجنة المحلية التابعة لبلدية غزة في اجتماع لها، العديد من القضايا والمشاكل التي تواجه أهالي حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وخلص المجتمعون إلى أن أهم المشاكل التي تواجه الحي هي عدم توفر مساحات خضراء في الحي, وانتشار البعوض والقوارض وبعض المظاهر السيئة، إضافة إلى إلقاء القمامة على الأرض بالقرب من مجمعات النفايات.

وأكدوا أن عدم تنظيم ضخ المياه إلى الحي بما يتناسب مع جدول قطع التيار الكهربائي كان من أهم القضايا المطروحة, إضافة إلى التعديات على الشوارع العامة والفرعية والتي بدورها تعرقل حركة السير والمشاة.

وناقشت اللجنة أيضاً مجموعة من المشاريع المطروحة أهمها مشروع الاستفادة من بركة "عسقولة", ومشروع حملات نظافة ترافقها برامج توعية للمواطنين, إضافة إلى دراسة مشروع إيجاد متنزه يخدم أبناء وأطفال وعائلات حي الزيتون.

من جانبه، أبدى رئيس بلدية غزة م.رفيق مكي وأعضاء المجلس البلدي استعداداً للوقوف جنباً إلى جنب مع لجنة الحي، والعمل على حل كافة المشاكل والقضايا التي تواجه المواطنين بهدف رفع المعاناة عن أهالي المنطقة عامة.

الجدير بالذكر أن لجنة حي الزيتون قامت بتشكيل عدد من الوحدات المهنية داخل اللجنة، أهمها وحدة صحة البيئة, ووحدة الشكاوى, وحدة المشاريع, ووحدة العلاقات العامة والإعلام.