الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

آلاف الراغبين بالسفر يتوافدون على معبر رفح ومصر تسمح بمغادرة 150 عالقاً بالجانب الفلسطيني و50 مريضاً

نشر بتاريخ: 01/07/2008 ( آخر تحديث: 01/07/2008 الساعة: 10:48 )
غزة- معا- فتحت السلطات المصرية اليوم معبر رفح أمام العالقين والمرضى, وبدأ منذ ساعات الصباح الأولى توافد مئات المواطنين إلى المعبر ووصل العدد إلى ما يربو عن بضعة آلاف راغبين بالسفر من قطاع غزة إلى الخارج.

وكانت مصر قد أعلنت أمس عن فتح معبر رفح ثلاثة أيام حيث اكدت الادارة العامة للمعابر ان يومي الثلاثاء والاربعاء سيخصصان للمغادرين من القطاع والخميس للراغبين بالعودة للقطاع من العالقين بالجانب المصري.

ونشرت مساء امس وزارة الداخلية بالحكومة المقالة اسماء خمسين مريضاً ومرافقيهم تلقتها الادارة العامة للمعابر مسموح لهم بالسفر إلى مصر كما نشرت اسماء 150 عالقا من الجانب المصري في قطاع غزة منذ تفجير الحدود في يناير من العام الجاري.

وأكدت مصادر صحفية على معبر رفح ان العالقين المصريين في قطاع غزة والذين مكثوا في نادي رفح الشبابي سمح لهم بمغادرة القطاع مساء أمس حيث تم تجميعهم في قاعة تبعد عن المعبر كيلو متر واحد ومن ثم ادخلوا إلى ساحة المعبر وغادروا القطاع فيما ينتظر منذ ساعات الصباح مرضى قطاع غزة اشارة فتح المعبر ليتمكنوا من السفر.

ويتجمع حول المعبر الآلاف من حملة الإقامات وتأشيرات دخول الدول العربية والغربية والطلبة الذين يحاولون الالتحاق بجامعاتهم بالخارج.