الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الطلابي للمبادرة الوطنية ينظـم حفلاً لتكريـم الخريجين من أعضائه

نشر بتاريخ: 01/07/2008 ( آخر تحديث: 01/07/2008 الساعة: 14:07 )
غزة- معا- نظم التجمع الطلابي للمبادرة الوطنية حفلاً لتكريم الخريجين من أعضائه في محافظة غزة و ذلك على شاطئ البحر حضره عشرات الأعضاء والعضوات من التجمع والمبادرة.

وألقى القيادي في التجمع الطلابي للمبادرة الخريج محمود الكرد كلمة تحدث فيها عن تأسيس المبادرة و ظروف نشأتها و كما تحدث عن أهم المواقف السياسية لها وعن مشاركتها النوعية في النضال الوطني.

وقال الكرد: إن "المبادرة الوطنية انطلقت لتعبر عن الأغلبية الصامتة وإعادة الأمل للفئات المحرومة والمهمشة، المبادرة الوطنية تولي عناية خاصة بالقطاع الطلابي و الشباب بشكل عام، حيث كانت السباقة بطرح مشروع صندوق الطالب الجامعي على المجلس التشريعي من أجل دعم الطلاب و توفير الفرصة لجميع أبناء شعبنا من الطلاب دون تمييز للدراسة والتحصيل العلمي".

وبعد ذلك تحدثت الخريجتان هبة الإفرنجي وتهاني الصاوي عن تجربتهن في الدراسة الجامعية و الصعوبات التي مررن بها طوال سنوات التعليم، داعيتين جميع الطلاب من أبناء الشعب للاهتمام بالعلم والعمل الدؤوب لتحصيل أعلى المستويات العلمية.

كما دعتا الطلاب لأن يكونوا معاون بناء لا معاول هدم و أن يعملوا على نشر ثقافة التسامح و قبول النقد و الرأي المقابل، وأن يحملوا مشاعل التحرير و البناء ويبتعدوا عن الحزبية والفئوية التي أضرت بمشروعنا الوطني ضرراً بالغاً.