الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة مشروع تطوير أدب الأطفال في المدارس الفلسطينية

نشر بتاريخ: 01/07/2008 ( آخر تحديث: 01/07/2008 الساعة: 14:15 )
رام الله- معا- وزعت في مقر وزارة الثقافة في رام الله، اليوم، الجوائز على الفائزين والفائزات في مسابقة مشروع تطوير أدب الأطفال في المدارس الفلسطينية الذي تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع مؤسسة دياكونيا السويدية.

ويهدف الى تنمية ثقافة القراءة في المجتمع الفلسطيني ، وتنمية مهارة المعلمين في التشجيع على القراءة في غرفة الصف ، وكانت الجوائز على النحو التالي:

جوائز مديريات التربية: لمديريتي تربية نابلس والقدس، جوائز المدارس المتميزة لكل من ياسين طه (الخليل )، الفتاة اللاجئة أ (القدس )، القدس الأساسية ( نابلس )، مصعب بن عمير للبنات (غزة )، عيلبون للبنات ( خانيونس )، العائشية للبنات ( الوسطى )، جباليا للبنات ( شمال غزة )، جوائز مديريات الثقافة لكل من مديريات جنين وسلفيت ونابلس.

أما جوائز أكثر نشاط ابداعي فكان لكل من: وفاء روحي ( قباطيا )، خليل شدفان ( جامعة الخليل )، عطاف عجاج ( رام الله )، وفاء حجازي ( القدس )، ابتهاج عوض ( سلفيت )، أما جائزة القصة فكانت لكل من: عمر شقيرات ( القدس )، شيراز صبح ( بيت لحم ).

يذكر أن مشروع التطوير استفادت منه كافة محافظات الوطن، واشتمل على توزيع الاف الكتب على المدارس والمراكز، وتآزر على تنفيذه عدد كبير من المدارس والجامعات ودور النشر ووزارتي الثقافة والتربية والتعليم اللتين مثلهما كل من عواطف أسعد وعايد عصفور.