الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرميثي: أتشرف بزيارة فلسطين لحضور افتتاح استاد الشهيد فيصل الحسيني والصلاة في المسجد الاقصى المبارك

نشر بتاريخ: 01/07/2008 ( آخر تحديث: 01/07/2008 الساعة: 18:13 )
بيت لحم - معا - محمد أبو عرام- التقى صباح أمس الأول، اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بمقر الاتحاد الإماراتي في أبو ظبي مع محمد خلفان الرميثي رئيس الاتحاد الإماراتي، بحضور سعيد عبد الغفار نائب رئيس الاتحاد الإماراتي ويوسف خوري عضو الاتحاد.
ورافق اللواء الرجوب، السيد نضال الحديد مدير مكتب تطوير الفيفا لدول غرب اسيا، لبحث موضوعات تطوير الكرة بشكل عام عبر برنامج الهدف السنوي المطروح من الاتحاد الدولي (الفيفا) والهادف لتقديم الدعم للدول والاتحادات الاهلية.
وأكد اللواء جبريل الرجوب ان زيارته تعتبر الأولى رسمياً كرئيس جديد للاتحاد، وقال: فضلت الزيارة للإمارات بمشاركة زميلي نضال الحديد لتقديم التهنئة للرميثي واعضاء اتحاده بمناسبة فوزهم في الانتخابات التي جرت مؤخراً وحصولهم على ثقة الجمعية العمومية.
وأضاف: العلاقة بيننا والاتحاد الأردني ذات خصوصية تحتم علينا ان تكون رؤيتنا للأمور موحدة ومن هنا جاء التقاطع حيث ان للإمارات مكانة كبيرة جعلت من بلد الشيخ زايد محطتنا الأولى، وقال بصفتي رئيسا للاتحاد الفلسطيني جئت بأربع رسائل أساسية لهذه الزيارة تتمثل في:
أولاً: وضع الأخوة في اتحاد الكرة الإماراتي داخل صورة الأوضاع الرياضية بفلسطين والتحديات التي تواجه الأسرة الرياضية بفلسطين في ظل ممارسات الكيان "الإسرائيلي" والذي يعمل على قتل كل مقومات النهوض للانسان الفلسطيني.

ثانيا: الاصرار الفلسطيني على وضع كرة القدم والرياضة في فلسطين في موقعهما ومكانهما الطموح بين الشعوب والدول العربية وتأكيد القدرة على تجسيد الوطنية الفلسطينية من خلال حضور رياضي في كل المحافل الاقليمية والدولية.
ثالثاً: توجيه الدعوة لرئيس اتحاد الكرة الإماراتي للمشاركة في مناسبة نعتبرها محطة تاريخية كأسرة رياضية وهي تدشين العمل في استاد الشهيد فيصل الحسيني في رام الله لما لهذه المناسبة من معنى لا سيما وان بلاتر رئيس الفيفا سيحضر المناسبة يوم 25 اكتوبر/تشرين الأول المقبل.
رابعاً: تحمل رسالة شكر وامتنان وتقدير الأسرة الرياضية والشعب الفلسطيني للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لتبرعه الخاص لمشروع استاد الشهيد فيصل الحسيني والبالغ مليون يورو لإنجاز هذا الاستاد ونثق ان هذه المكرمة الإماراتية هي جزء من خطة دعم سموه والامارات عموما لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني.
وامتدح الرجوب موافقة محمد خلفان الرميثي على زيارة فلسطين والمشاركة في هذا العمل الرياضي واستعداد الاتحاد الاماراتي لتقديم كل المساعدات الممكنة التي بإمكانها ان تسهم في النهوض بكرة القدم الفلسطينية.
وعن تحوله الى العمل الرياضي أكد الرجوب ان خصوصية الواقع الفلسطيني تجعل من أي سلوك فردي لقائد فلسطيني مثار جدل وقال تأتي رئاسته لاتحاد الكرة الفلسطينية لحكمة وطنية من الدرجة الأولى وشدد على فخره بإجماع الاسرة الرياضية بكل اطيافها السياسية والاجتماعية على فرض الرياضة الفلسطينية على الخريطة الاقليمية والدولية لمفاهيم وطنية تحطم كل الحواجز القاتمة بين المجتمع الفلسطيني بالداخل والخارج.
ولفت الرجوب: الى ان القيادة الفلسطينية والاسرة الرياضية شرفته بهذا المنصب الذي قبله متطوعا ومتفرغاً لخدمة القضية الفلسطينية من هذا الجانب.

رئيس اتحاد الكرة الاماراتي يلبي الدعوة الفلسطينية
من جهته أعرب محمد خلفان الرميثي رئيس اتحاد كرة القدم عن سعادته بزيارة جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني للكرة ونضال الحديد نائب رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم ومدير مكتب الفيفا لتطوير دول غرب آسيا وأشار إلى ان اللقاء مع الجانبين بحث سبل أهمية تطوير التعاون المشترك بين الأطراف الثلاثة فضلاً عن الاهتمام بسبل تطوير الكرة الفلسطينية.
وتطرق الرميثي بالحديث عن اللقاء مع نضال الحديد مدير مكتب الفيفا لتطوير دول غرب آسيا وأشار إلى ان أهم النقاط باللقاء تمثلت في مشروع صالة كل الألعاب التي ستقام في دبي والدعم السنوي المقدم من الاتحاد الدولي "الفيفا" لمشروع الهدف (250 ألف دولار) والذي تقرر الاستفادة منه للأربعة أعوام المقبلة في مشروع صالة كل الألعاب بالإضافة لمبلغ 400 ألف دولار مساهمة الفيفا في إنجاز هذا العمل ليكون المبلغ الاجمالي المرصود لهذا المشروع مليوناً و500 ألف دولار حيث ان لاتحاد الكرة مصادر تمويلية أخرى لتكملة المشروع.
وأشار الرميثي إلى وضع برنامج للضيوف لزيارة مبنى اتحاد الكرة الجديد في دبي والاتفاق على زيارات متبادلة بين جميع الأطراف.
وأكد الرميثي تلبيته لدعوة الاتحاد الفلسطيني للمشاركة في تدشين استاد الشهيد فيصل الحسيني في 25 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل ولفت إلى ان المناسبة تستحق المشاركة مع زيارة المسجد الأقصى.
الحديد: مليون و400 ألف دولار لصالة كل الألعاب في دبي

أكد نضال الحديد ان برنامج الهدف بدولة الإمارات يشتمل على انشاء ملاعب وصالة رياضية وفندق، وسيتم فتح الباب أمام الشركات لتقديم العروض والعطاءات بدبي يوم 25 اغسطس/آب المقبل، وقال: تحدثنا في لقائنا مع الرميثي عن توجيهات الاتحاد الدولي "الفيفا" والخاصة بكرة القدم النسائية والخطة الاستراتيجية لتطويرها لسنة 2008م بجيمع الاتحادات الوطنية التابعة للفيفا مع بحث سبل تطويرها عبر الجاليات والنوادي الخاصة بهذا النشاط.
وتطرق اللقاء لبرنامج (الفاب 2008م) وهو ما يعرف ببرنامج المساعدات التي يقدمها الاتحاد الدولي لكل الاتحادات التابعة له.
وأشار الحديد الى ان نصيب الاتحاد الاماراتي من كل عام هو 250 الف دولار وتقرر ان يتم تمويل الإمارات للأربعة اعوام المقبلة ويبلغ مليون دولار بالإضافة ل 400 الف دولار مساهمة من الفيفا لصالح مشروع صالة كل الألعاب الذي يجري انشاؤه بدبي من ضمن مشاريع البنية التحتية التي تستهدف رفع رياضة الإمارات لأعلى مستوى في كل المناشط.
وناقش اللقاء برنامج الدورات التدريبية التي تهدف لإعداد وصقل أصحاب الكفاءات في كل الجوانب من مدربين وحكام واداريين وامتدح مدير مكتب تطوير الفيفا لاتحادات غرب آسيا الدور الكبير للإمارات في هذا الجانب وأكد ان الإمارات من أكثر الدول تطبيقاً لهذه الدورات.

الرجوب يقدم هدية تذكارية لرئيس الاتحاد الاماراتي

وفي نهاية الاجتماع قدم اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد هدية تذكارية لرئيس الاتحاد الاماراتي عبارة عن مجسم مصدف لقبة الصخرة.