السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رواد للعمل التنموي تنفذ يوما طبيا مجانيا في دير البلح

نشر بتاريخ: 01/07/2008 ( آخر تحديث: 01/07/2008 الساعة: 20:11 )
دير البلح-معا- نفذت مؤسسة رواد للعمل التنموي "مركز الأنشطة المجتمعية" بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فرع خانيونس أمس، يوما طبيا مجانيا في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وقال مدير المؤسسة المهندس شادي فرحات أن 420 حالة مرضية استفادت من الكشف الطبي والعلاج المجاني خلال اليوم الطبي الذي نفذه برنامج التثقيف الصحي بالمؤسسة، وشارك فيه أطباء من جمعية الهلال الأحمر من كافة التخصصات الطبية، مشيرا إلى أن الجمعية قامت بصرف الأدوية مجانا لكافة الحالات التي استفادت من اليوم الطبي المجاني.

وأوضح المهندس فرحات ان تنفيذ اليوم الطبي جاء للتخفيف على المواطنين الذين أصبحت نسبة كبيرة منهم غير قادرين على دفع تكاليف الكشف الطبي وشراء العلاج لإفراد أسرهم في ظل الوضع الاقتصادي الصعب وزيادة نسبة البطالة في صفوف الشعب الفلسطيني.

إلى ذلك نفذ مركز الأنشطة المجتمعية بمؤسسة رواد للعمل التنموي بالتعاون مع مركز آمان لمكافحة الإدمان ورشة عمل تثقيفية تحت عنوان المخدرات والإدمان المخاطر والعلاج، بمشاركة عدد كبير من الشباب والفتيات وربات البيوت.

وقال المهندس فرحات أن هذه الورشة التثقيفية تأتي ضمن سلسلة ورش عمل تستهدف فئة الشباب لتحذيرهم من مخاطر الإدمان على المخدرات وإبراز الأضرار الصحية عليهم جراء تعاطي المخدرات.

وأوضح أن المؤسسة نفذت ورشة عمل خاصة بالنساء ربات البيوت تضمنت تعريفهم بأضرار المخدرات وحثهم على تثقيف أبنائهم حول هذا الموضوع من اجل الابتعاد المخدرات، إضافة إلى ورشة عمل أخرى استهدفت فئة الشباب والفتيات.