السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم جنين تكرم بعضا من الشخصيات الفاعلة في المحافظة

نشر بتاريخ: 02/07/2008 ( آخر تحديث: 02/07/2008 الساعة: 15:24 )
جنين- معا- نظمت اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم جنين حفلا تكريميا لبعض الشخصيات الفاعلة على الصعيدين العلمي والمجتمعي من ابناء المخيم، وعلى رأسهم نائب محافظ جنين ومدير المخيم عبد الرازق ابو الهيجاء، وذلك بحضور جموع غفيرة من ابناء مخيم ومدينة جنين. وممثلين عن المؤسسات والمراكز الفاعلة في المدينة والمخيم، بالاضافة لاعضاء سابقين في المجلس التشريعي من ابناء المحافظة.

استهل الاحتفال الذي كان في عرافته المحاضر في الجامعة العربية الامريكية، نضال ابو ناعسة، بآيات عطرة من الذكر الكريم تلاها احد ابناء المخيم، وعزف النشيد الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء.

كلمة محافظ جنين قدورة موسى، القاها عبدالله بركان نائب المحافظ، والذي شكر بدوره اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم جنين على هذه اللفتة الكريمة في تكريم بعض من الشخصيات الفاعلة على الصعيدين التعليمي والعلمي والمجتمعي، وعلى رأسهم عبد الرازق ابو الهيجاء مدير مخيم جنين، مشيدا بالدور الكبير الذي قام به ابو الهيجاء طوال سنين عمله في المجالات الادارية والمجتمعية، وجهوده الكبيرة في الحفاظ على اللحمة الوطنية بين ابناء المخيم والمحافظة بشكل عام خلال الفترة العصيبة التي مرت بها المدينة في ظل غياب الامن والقانون. حيث كان احد الفاعلين في لجنة الاصلاح واللجنة التنظيمية لحركة فتح.

وأضاف بركات ان النموذج القوي الذي شكله ابو الهيجاء في العمل الخيري والمجتمعي والتواصل بين كافة ابناء المجتمع بمختلف اطيافهم لدليل قوي على حرصه لتجسيد اللحمة الوطنية وتفعيل مبدأ القانون والنظام.

بدوره أكد مدير مخيم جنين المكرم، عبد الرازق ابو الهيجاء، على أهمية جدوى العلم، وأن لا قيمة له دون الانسان، مبديا اهمية قصوى في طرق التدريس والتربية التي تتخطى الالقاء والتلقين وتتعدى لتصل الى الخلق والتفكير والاستنباط والتمييز.
وأشاد ابو الهيجاء بدور اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم جنين وعلى رأسها ادرة المركز، على الجهود الكبيرة التي بذلوها من اجل تحقيق المسيرة العلمية والتعليمية في المخيم، شاكرا الحضور باعتبارهم زملاء له في كل الميادين، حيث حققوا سويا هوية المجتمع وصاغوا قيمه وأخلاقه، كما وشكر ابو الهيجاء القائمين على التكريم لانهم يجسدون القيم والمعاني الانسانية الصادقة في تكريمهم الركزي هذا، لانهم يدفعون بذلك سبل التفكير والخلق ويحفزون على الانتماء لوطنهم وأمتهم.واختتم ابو الهيجا كلمته مشيدا بدور الشهداء والاسرى والجرحى الذين لبوا نداء الوطن والتضحية والذود عن مقدساته.

فيما القى المتطوع جواد نفيعات كلمة اللجنة الشعبية للخدمات في المخيم، منوها الى ان الخالق قد أمن على المجتمع الفلسطيني الانسان المبدع، وواجب علينا ان نستثمر هذا الانسان بأقصى طاقاتنا لما يمثله من طاقة متجددة غير ناضبة.

وأشار نفيعات الى ان اللجنة الشعبية قد تبنت فكرة فكرة انشاء مركز مخيم جنين لتعليم التفكير والابداع، وهو مركز متخصص لتعليم الانسان المهارات الاساسية في التفكير والخلق والابداع، ولنا الشرف كلجنة شعبية للخدمات في مخيم جنين ان نخرج دورة فقي التفكير والابداع بالتزامن مع تكريم بعض من شخصيات المخيم الفاعلة.

وقدمت فرقة براعم مرج ابن عامر بعضا من العروض المسرحية وسكيتشات هادفة وفنونا ادائية تعبر عن مدى ارتباط وتعلق الفلسطيني بارضه وتاريخه وذاكرته.

فيما القى الدكتور يوسف البيطاوي، محاضر في كلية الطيرة، وهو احد المكرمين كلمة عبر فيها عن سعادته وامتنانه بالحضور الكبير الذي احتشد، مشيدا بدور اللجنة الشعبية للخدمات في المخيم على هذا الدور الكبير في تكريم بعض من شخصيات المخيم التي ساهمت برفد الواقع العلمي والتعليمي في فلسطين بخبرات ومهارات لا تنضب.

كما والقى الدكتور عمر استيتي، من مؤسسة اطباء بلا حدود، كلمة رحب فيها بالحضور شاكرا اللجنة الشعبية للخدمات في المخيم على هذه الفتة الكريمة، مضيفا الى انه يوجه شكره وامتنانه لوالده المتوفى للدور الكبير الذي ساهم في اكمال مسيرته العلمية والتعليمية.

وقام كلا من نائب محافظ جنين عبدالله بركات، والنائب السابق جمال الشاتي، والوزير السابق فخري التركمان، ومدير مدرسة الوكالة في المخيم خالد محاميد، ومدير اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم جنين عدنان الهندي بتوزيع شهادات التقدير والدروع التذكارية على المتكرمين، وهم عبد الرازق ابو الهيجاء، وعمر ستيتي،والدكتور يوسف البيطاوي.

وفي نهاية الاحتفال وزع القائمون على الحفل شهادات التفوق والتقدير على خريجي دورة المهارات والتفكير والابداع/كورت.