السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يبحث مع ممثل بنك التنمية الالماني البدء في التنفيذ السريع لمشروع المنطقة الصناعية

نشر بتاريخ: 02/07/2008 ( آخر تحديث: 02/07/2008 الساعة: 15:33 )
جنين- معا- بحث محافظ جنين قدورة موسى, في مكتبه اليوم, مع ممثل بنك التنمية الالماني, ومدير مشروع المنطقة الصناعية في فلسطين تورستن شلنك، ووليد فاخوري عضو مجلس ادارة شركة الشمال المطورة للمشروع, سبل البدء السريع والتحضيرات الحثيثة, في تنفيذ المرحلة الاولى عبر تجهيز البنية التحتية للمشروع.

وذلك بحضور كل من نائب مجلس ادارة الشركة راغب نادر العارف, وأحمد حساسنه رئيس هيئة المدن الصناعية في السلطة الوطنية الفلسطينية, والدكتور هشام شرباتي مستشار بنك التنمية الالماني في فلسطين.

من جهته شكر المحافظ الحكومة الالمانية, على دعمها المتواصل وجديتها في متابعة اخراج المشروع الى حيز التنفيذ, رغم المعيقات المختلفة التي واجهته منذ الاعلان عنه, ووضع حجر الاساس في العام 1999.

وأضاف, ان الجانب الإسرائيلي وافق على تحويل أرض المشروع, من منطقة مصنفة c إلى B وإقامة آبار إرتوازية في المنطقة المشار اليها.

واكد على المساعي الجدية لإعادة إحياء المشروع من جديد, خاصة بعد تطبيق الخطة الأمنية ونجاحها في فرض النظام والقانون ، إلى جانب عقد عدة ورشات عمل في البحر الميت وهرتسيليا, وتبني الرئيس أبو مازن والدكتور سلام فياض للمشروع وتنفيذه.

كما اشار, أن هذا المشروع الحيوي له اثاره الايجابية, والتي من اهمها الحد من نسب البطالة المتفشية والمتزايدة في محافظة جنين, والتي بلغت نسبتها 42 %.

ومن جهة ثانية, قال موسى أن شركة الشمال المطورة للمشروع, أخذت على عاتقها تحديث المشروع, خلال مدة وجيزة, وترويج المشروع إقتصاديا للمستثمرين داخليا وخارجيا, مطالبا سرعة تنفيذ البنية التحتية لتحسين الظروف المعيشية للسكان.

ومن جهته, شكر مدير المشروع في فلسطين المحافظ, على المعلومات القيمية التي إستعرضها, للتعاون البناء في إنجاح المنطقة الصناعية الحدودية,, مؤكدا ان جميع الأطراف متفقة عليها.

واشار, الى ان الحكومة الألمانية وجهات سياسية مسؤولة, تتابع بإهتمام بالغ, لدعم المشروع وإخراجه إلى حيز التنفيذ ، مضيفا حيث أننا بصدد التقييم الأولي للمشروع, وبمساعدة جميع الأطراف, سنعمل على الإنتهاء من الإجراءات الداخلية الضرورية في أسرع وقت، ودفع عجلة التطوير الإقتصادي والإستثمار في المنطقة إلى الأمام.

وفي ذات السياق, قام الوفد بزيارة ميدانية لأرض المشروع, برفقة المحافظ, للإطلاع عن قرب حول التحضيرات الجارية التي هي بصدد التنفيذ.