السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة تدعو المواطنين الى ضبط النفس في معبر رفح

نشر بتاريخ: 02/07/2008 ( آخر تحديث: 02/07/2008 الساعة: 17:29 )
غزة - معا - دعا طاهر النونو الناطق باسم الحكومة المقالة اليوم الاربعاءالمواطنين الى ضبط النفس والالتزام والتقيد بالتعليمات الصادرة عن وزارة الداخلية المقالة وادارة معبر رفح والمحافظة الكاملة عليه وكافة مرافقه وممتلكاته .مشيرا الى ان حكومته تتابع ما يجري في معبر رفح من أحداث.

ودعا النونو في بيان وصل لمعا المواطنين "للمحافظة على علاقات أخوية مع جمهورية مصر العربية وعدم القيام بما يمس بهذه العلاقات الاخوية الصادقة والراسخة".

واكدت الحكومة المقالة أن وزارة الداخلية المقالة تتابع مباشرة وباجراءات عاجلة ضبط الاوضاع واعادة الهدوء الى منطقة المعبر والحدود الفلسطينية المصرية كما تجري الحكومة اتصالات حاليا مع مصر لانهاء الوضع القائم.

واكدت أن وزارة الداخلية المقالة تتابع مباشرة وبإجراءات عاجلة ضبط الأوضاع وإعادة الهدوء الى منطقة المعبر والحدود الفلسطينية المصرية, كما تجري الحكومة المقالة اتصالات حاليا مع مصر لإنهاء الوضع القائم وذلك على أمل إنهاء قضية معبر رفح بشكل تام بحيث يعاد فتحه والعمل به في ظل توافق الاطراف ذات الصلة.

وشددت انها سوف تتخذ كافة الإجراءات الإدارية اللازمة للمحافظة على سير العمل في المعبر بشكل حضاري, معتبرة ان الاحتلال الاسرائيلي مسؤلا بسبب التباطؤ المقصود في تنفيذ مستلزمات واستحقاقات التهدئة والاستمرار في الحصار بما يرخي بظلاله على عمل معبر رفح نفسه.