السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال ورشة عمل: محافظ الخليل و مدير مستشفى الخليل الحكومي يثمنان الدعم الايطالي للقطاع الصحي في المحافظة

نشر بتاريخ: 02/07/2008 ( آخر تحديث: 02/07/2008 الساعة: 17:34 )
الخليل - معا - زار وفد من مكتب التعاون الإيطالي والقنصلية الايطاليه في القدس مستشفى الخليل الحكومي بالخليل حيث تم عقد ورشة عمل في القاعه العلميه للمشفى بحضور المحافظ د. حسين الاعرج ومدير المستشفى د. سعيد السراحنة ود. ماريو مينيرو سكرتير جمعية اخصائي جراحة المناظير في ايطاليا، والعديد من الطواقم الطبيه الفلسطينيه.

وفي اطار برنامج دعم قطاع الصحه في الاراضي الفلسطينيه تم توقيع اتفاقية بين مشفى عالية الحكومي وجمعية اخصائي التنظير الايطاليه، يتم من خلالها تدريب كوادر طبيه فلسطينيه على اجراء عمليات التنظير عبر الفيديو كنفرنس وارسال طواقم طبيه للاراضي الفلسطينيه من مختلف المستشفيات والجامعات الايطاليه.

و قد شكر محافظ الخليل د. حسين الاعرج في بداية الورشة الحكومة الايطالية على دعمها للشعب الفلسطيني من خلال نقل الخبرات عبر الاتصال الالكتروني الذي تعبر من خلاله على كسر الحواجزومساندة الشعب الفلسطيني في مختلف الظروف التي يعيشها شعبنا. مشددا على ضرورة التواصل و التعاون في كافة المجالات للمساهمة في تحسين الوضع العام و منوها الى نجاح و فاعلية هذا المشروع الذي سيساهم في التخفيف من معاناة المواطن.

هذا و قد شدد المحافظ على ان الوضع الصحي في الخليل التي تعتبر من اكبر محافظات الوطن و اكثرها كثافة سكانية بحاجة الى وقفة جادة و دعم و مساندة .

و قد طالب المحافظ الحكومة الايطالية بالضغط على الجانب الاسرائيلي لوقف معاناة الشعب الفلسطيني و العمل من اجل ان يعم السلام شعوب المنطقة .

من جانبة شكر د. السراحنه الوفد الايطالي حكومة وشعباً على ما يقدموه من مساعدات في مختلف المجالات الماديه او نقل الخبرات وتدريب كوادر فلسطينيه، مشيرا الى ان الحكومه الايطاليه قامت قبل شهرين بتدشين الجناح الشمالي للمشفى بمساحة 4840متر مربع ضم قسم الطوارئ والاطفال والولاده والعنايه بالقلب.