الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء حازم عطاالله:دور الاتحاد الاوروبي يجب ان يتجاوز الدعم اللوجستي الى دور سياسي يساهم باقامة الدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 02/07/2008 ( آخر تحديث: 02/07/2008 الساعة: 17:49 )
نابلس- معا - قال اللواء حازم عطاالله مدير عام الشرطة الفلسطينية في لقاء مع المكتب الاعلامي للشرطة أن هدف المؤتمر الدولي الذي عقد في المانيا" هو توفير الدعم للشرطة الفلسطينية وذلك لتوفير الأمن والنظام وهو أهم واجب ينبغي للدولة أن تضمنه لمواطنيها وهو الهدف الأول للشرطة ومبرر وجودها مشيرا ان افضل ممارسات السلطة هي في تقديم خدمة الامن والامان لكل المواطنين ".

وأكد اللواء عطا لله أنه يرى دور الاتحاد الاوروبي اكبر من تقديم دعم الشرطة الفلسطينية بالمواد اللوجستية بل يجب أن يكون له دور سياسي للمساهمة في بناء الدولة الفلسطينية المستقلة التي تعيش بأمن وسلام إلى جانب دول المنطقة .

وحول المشاريع المقدمة للشرطة الفلسطينة قال اللواء عطا اللة أنه تم تقديم أربعة عشر مشروعا للمؤتمر بتكلفة 242 مليون وذلك لمدة ثلاث سنوات وكلها مشاريع سيتم تغطية تكلفتها من الدول المانحة .

وأشار اللواء عطا الله إلى أن من اهم هذه المشاريع المختبر الجنائي الذي يعتبر عصب العمل الجنائي ، إضافة إلى ضرورة وجود قاعدة بيانات جنائية تضم البصمة وغيرها، منوها إلى مشاريع أخرى مثل بناء المراكز التي دمرها الاحتلال ومراكز الاصلاح والتأهيل وتطوير كلية الشرطة، و إعداد منهاج التدريب في الشرطة بجهد فلسطيني كندي مشترك باشراف الاتحاد الاوروبي وشبكة الاتصالات والمواصلات وورشة الصيانه.

وأضاف اللواء عطا الله أن أول مشروع يمكن المباشرة فيه هو هو برنامج اعداد ضباط علاقات عامة واعلام في كل المحافظات مؤكدا أن العلاقات العامة هي وجه الشرطة المشرق .

واشاد اللواء عطاالله بما جاء على لسان رئيس بعثة الشرطة الاوروبية التي تحدث فيها عن الانتماء الوطني عند الشرطي الفلسطيني والذي هو الدافع لخدمة الوطن وتوفير الامن بالرغم من قلة الإمكانات، مشيرا أن الانتماء فوق المال في ثقافة الشرطي الفلسطيني ضاربا مثلا في ادارة الهندسة في الشرطة التي يعمل ضباطها وافرادها بأقل الإمكانيات لخدمة أبناء شعبهم مؤكدا أن الأمن يخلق المستقبل للأجيال القادمة.

وبعد انتهاء مؤتمر برلين وخلال يومي 25و26/6 قام مدير عام الشرطة يرافقة قائد الشرطة الخاصة ومدير العلاقات الدولية بزيارة رسمية للشرطة الالمانية وقيادة الشرطة وكتيبة الشرطة الخاصة في منطقة برلين وورشة الصيانة في الشرطة ومكتب التحقيقات الفدرالية وغرفة التحكم والسيطرة " العمليات " واطلع الوفد على العمل الشرطي في هذه الاقسام .

وقال اللواء عطا الله أن استقبال الشرطة الالمانية للوفد يشير للعلاقة الدافئة والرغبة في مساعدة الشرطة الفلسطينية، وفتح كل الابواب امامها.