السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الدولي لنقابات الخدمات الخدمات العامة يختتم دورة تدريبية لتطوير المهارات الإدارية

نشر بتاريخ: 02/07/2008 ( آخر تحديث: 02/07/2008 الساعة: 19:07 )
غزة - معا - نظمت هيئة التنسيق الوطنية في نقابات الخدمات العامة دورة تدريبية متقدمة للهيئات والأدوار النقابية في نقابات الخدمات العامة الأعضاء في الاتحاد الدولي للخدمات لمدة ثلاث أيام في مطعم السلام غزه .

وافتتح الدورة النقابي الياس الجلدة المنسق الوطني في الاتحاد الدولي للخدمات العامة, مشيرا إلي أهمية الدورة من حيث المضمون و المحتوي والمشاركين وحاجة العمل النقابي إلي تطوير المهارات والكفاءات الإدارية موضحا لسياسة الإتحاد الدولي وهيئة التنسيق الوطني في استخدام الأساليب الإدارية العلمية الحديثة في اختيار الموضوعات التدريبية التي تلبي حاجة النقابات الأعضاء وتحديدها وفق حاجات وخطط مسبقة شارك فيها الأعضاء أنفسهم .

وقد قام بالتدريب للدورة مدربين مختصين حيث درب اليوم الأول اياد الكرنز في موضوع المناصرة والتشبيك في العمل النقابي وأهمية التحليل الثلاثي لقضية المناصرة ورسالة المناصرة وسبل التعامل مع الإعلام .

فيما درب لليومين التاليين شاكر جودة حول موضوع تطوير المهارات الإدارية مشيرا إلي المفاهيم الأساسية للموضوعات الإدارية وفيها التخطيط و التنظيم وتفويض السلطة و مفاهيم القيادة واليات اتخاذ القرار و تنظيم الاجتماعات و الملفات و كتابة المحاضر والتقارير و غيرها من الموضوعات الإدارية الهامة .

ومن جانبه اعتبر فايز لبد مسئول التدريب أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة أنشطة وبرامج تنظمها نقابات الخدمات بالتعاون مع الاتحاد الدولي للخدمات العامة بهدف الارتقاء بالعمل النقابي في فلسطين بما يلبي حاجة العاملين في المهنة ويرفع من مستوي وعيهم وأدائهم في العمل .

وأشارت النقابية سميرة عبد العليم مسئولة دائرة المرأة في الاتحاد الدولي للخدمات إلي الدور الذي يقوم به الاتحاد في تعزيز القدرات المهنية و الإدارية للقيادات النقابية من كلا الجنسين مشيرة إلي أهمية المشاركة في كافة مراحل التخطيط والإعداد و التنفيذ لكافة الأنشطة والبرامج التي تنفذها النقابات .

يذكر أن الاتحاد الدولي للخدمات العامة هو احد المؤسسات النقابية العمالية الدولية والذي يضم في عضويته العديد من النقابات العربية و الدولية وتحظي فلسطين بعضوية ثلاثة نقابات علي مستوي الضفة والقطاع وهي نقابات الخدمات العامة و البلديات والخدمات الصحية .