الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز العلم والثقافة ينظم ورشة عمل بعنوان "الشرطة الفلسطينية بعد عام من الحسم العسكري" في القطاع

نشر بتاريخ: 03/07/2008 ( آخر تحديث: 03/07/2008 الساعة: 11:25 )
غزة- معا- نظم مركز العلم والثقافة ورشة عمل بالتعاون مع العلاقات العامة لشرطة المحافظة الوسطى التابعة للحكومة المقالة في قاعة مركز العلم والثقافة.

وتم مناقشة محورين أساسيين في هذه الورشة: المحور الأول: الشرطة الفلسطينية بين الأداء والواقع والطموح، والمحور الثاني: أداء شرطة المرور وشرطة البلديات في الحكومة المقالة.

وقد شارك في الورشة عدد من الشخصيات المؤثرة وصاحبة القرار ورجال الإصلاح وأكاديميين في المحافظة الوسطى، كان من بينهم عضوا المجلس التشريعي في المحافظة الوسطى د. عبد الرحمن الجمل ود. سالم سلامة، ومحافظ المنطقة الوسطى محمد عاشور، والرائد رفيق أبو هاني مدير العلاقات العامة للشرطة الفلسطينية في قطاع غزة، كما حضرها رئسي بلدية الزوايدة الأستاذ حسن مزيد وبلدية المغراقة الأستاذ يوسف أبو هويشل.

هذا وقد أشرف أحمد الواوي أمين سر مركز العلم والثقافة على إدارة الورشة التي افتتحت بكلمة يوسف فرحات رئيس مركز العلم والثقافة، والذي أوضح بدوره أهمية تنظيم مثل هذه الورش لمعرفة الانجازات والإخفاقات التي يقوم بها المرء خلال عمله وذلك للوقوف عليها والنهوض بأدائه وتطويره.

كما تحدث محمد عاشور محافظ المنطقة الوسطى بكلمة أجمل فيها الدور الذي قامت به الشرطة الفلسطينية المقالة خلال عام وبين نقاط الضعف والقوة التي مرت بها الشرطة المقالة أثناء تأدية واجبها خدمة للمواطنين.

من جانبه تحدث الرائد عماد أبو الحج عن الانجازات التي قام بها جهاز الشرطة التابعة للحكومة المقالة والإخفاقات التي رافقت عمل الشرطة، وشاركه الرأي مدير شرطة المرور بالمحافظة الوسطى المقالة عصام عبد ربه.

واوصت الورشة على ضرورة التواصل الدائم مع المواطنين وتبصيرهم بدور الشرطة المقالة وعملها وإنجازاتها، وتطبيق مبدأ العدالة وعدم التميز بين الناس، وكذلك إيجاد كليات شرطية تعمل على الرقي بالعمل الشرطي لدرجة التخصص بين أبناء الشرطة.