الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين تطلق فعاليات مخيم "مهندس المستقبل" الثاني

نشر بتاريخ: 03/07/2008 ( آخر تحديث: 03/07/2008 الساعة: 11:41 )
غزة- معا- افتتحت نقابة المهندسين في محافظات غزة فعاليات مخيم مهندس المستقبل الثاني وذلك في مقر النقابة, بحضور وزير النقل والمواصلات في الحكومة المقالة نقيب المهندسين الدكتور أسامة العيسوي وجمال العقيلي مدير عام الطفولة في وزارة الشباب والرياضة في الحكومة المقالة ونائب نقيب المهندسين الدكتور ماهر صبرة وأمين سر النقابة المهندس كنعان عبيد ورئيس فرع غزة المهندس أحمد أبو راس وعدد من أعضاء مجلس النقابة, وكذلك أبناء وبنات المهندسين المشاركين في المخيم وعدد غفير من أولياء الأمور.

ورحبت عريفة الحفل م.حليمة عبد العزيز بالحضور وشكرتهم على ثقتهم العالية بالنقابة وتسجيلهم لأبنائهم في المخيم، ثم تلا الطفل أيهم ابو القمبز أحد الأطفال المشتركين في المخيم آيات عطرة من الذكر الحكيم.

وألقى د. العيسوي كلمة شكر فيها لجنة المهندسات التي أكد فيها على دور مؤسسات المجتمع المدني في توجيه النشء وتربيتهم تربية صحيحة على معاني حب الوطن والفضيلة والانتماء, وأكد حرص نقابته أن تكون لها دور الريادة في هذا المجال.

وأثنى العيسوي على مخيم المهندس والذي يحمل أفكارا لفقرات إبداعية تتناسب مع هذه الشريحة من المجتمع كما وتمنى العيسوي ان يكون هذا المخيم ذو فائدة كبيرة للمشاركين.

كما شكر العيسوي وزارة الشباب و الرياضة على رعايتها الكريمة للمخيم وقدم شكره لكلية مجتمع العلوم المهنية و التطبيقية الجهة المشاركة في تنفيذ المخيم.
وفي كلمتها تحدثت م.منى سكيك رئيس لجنة المهندسات اللجنة المنظمة والمشرفة على المخيم عن أهم فعاليات المخيم من محاضرات وفنون ورسم على الخشب والتطبيق على الحاسوب, وبينت سكيك أن هذا المخيم أتى ثمرة لنجاح مخيم مهندس المستقبل الاول.

ونوهت م. سكيك الى انه سوف يعلن بعد المخيم مباشرة عن تأسيس نادي المهندس الصغير كمرحلة متقدمة من مراحل اهتمام النقابة بأبناء المهندسين.

وفي كلمته بين م.مجدي البايض عن كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية أنواع الزوايا والمناشط التي سيتناولها المخيم لاسيما زاوية الالكترونيات التي تعتبر من اهم زوايا المخيم حيث تركز على التطبيق النظري و العملي في مجال الالكترونيات.

واستعرض جمال العقيلي مدير عام الطفولة في وزارة الشباب انجازات الوزارة في مجال المخيمات والمناشط الصيفية وبين أن وزارة الشباب والرياضة بمشاركة الوزير ونواب التشريعي للمنطقة الشمالية شاركوا أهالي جباليا وأطفالهم في مجموعة من البرامج التي أقيمت بعد الاجتياح الأخير.

وأشار العقيلي أيضا إلى الكم الهائل للمؤسسات التي تقدمت للحصول على منحة من اجل عمل مخيمات صيفية وكانت عددهم 300 مؤسسة غير حكومية وقد تم تمويل 70 منها بسبب ضيق الوضع الاقتصادي وكانت من بين هذه الجمعيات نقابة المهندسين, وأكد الأستاذ جمال على مواصلة دعم الوزارة المؤسسات الشبابية والمميزة لتقديم الخدمات للمجتمع.

ومن جهة اخرى اكد م.ياسر أبو القمبز أحد أولياء الأمور على أهمية هذه الأنشطة بالنسبة للأطفال، شاكرا النقابة على هذا النشاط المميز السنوي.

وفي نهاية الحفل قدم الأطفال حمزة أبو اللبن وهبة ابو اللبن وهدى ابو اللبن أنشودة المخيم شدوا بالكف مهداة لأطفال المخيم.