الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة شؤون المرأة تطلع وفداً نرويجياً على خطة الوزارة الثلاثية للتنمية

نشر بتاريخ: 03/07/2008 ( آخر تحديث: 03/07/2008 الساعة: 13:59 )
رام الله - معا - التقت سلوى هديب وكيلة وزارة شؤون المرأة، في مقر الوزارة، أمس، وفداً رسمياً نرويجياً ترأسه جريت لوشن نائبة الممثل النرويجي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، لبحث آليات التعاون والتنسيق لدعم برامج الوزارة.

ورحبت هديب بالوفد ووضعتهم بصورة الوضع الفلسطيني بشكل عام حيث يؤثر سلباً عدم إحراز تقدم على الصعيد السياسي واستمرار إجراءات الاحتلال، ومن جهة ثانية الانقسام الفلسطيني الذي يفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة، مشيرة إلى أن كل ذلك يعيق عمل الوزارة.

وأضافت هديب أن الوزارة تعمل على خطة التنمية الثلاثية 2008-2010 بالتعاون مع القطاع الحكومي والأهلي، ومن خلال علاقات مميزة مع المؤسسات المانحة، بالرغم من المعيقات التي تواجه عمل الوزارة ومنها عدم إمكانية تعديل القوانين لصالح المرأة حيث لا يمارس المجلس التشريعي دوره.

وقد عٌرض على الوفد الضيف عرضاً مفصلاً عن استراتيجية الوزارة وخطة عملها للثلاث سنوات القادمة ومحاورها والتي تتناول مشاركة النساء في السياسة وصنع القرار، الفقر وخاصة للشابات المعيلات للأسر، التدريب المهني والتقني، بالإضافة إلى مكافحة العنف ضد المرأة، علاوة على البرامج والأنشطة التي تتناولها خطة العمل ومنها الوثيقة الحقوقية للمرأة الفلسطينية، ومراكز تواصل، ووحدات المرأة، والإستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد النساء.

وقد أبدى الوفد اهتماماً كبيراً في آلية عمل الوزارة وخاصة ما يتعلق بوحدة النوع الاجتماعي التي تتولى التنسيق بين وزارات السلطة الوطنية الفلسطينية لدمج النوع الاجتماعي وجسر الفجوة ومتابعة الموازنات الحساسة للنوع الاجتماعي، وأجاب كادر الوزارة إجابات مفصلة على الأسئلة التي طرحها الوفد، والذي أبدى استعدادا للتعاون مع الوزارة.