الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. عريقات يطلع وفدا يابانيا على اخر التطورات الحاصلة على الساحتين السياسية والميدانية

نشر بتاريخ: 03/07/2008 ( آخر تحديث: 03/07/2008 الساعة: 14:04 )
اريحا - معا - التقى د.صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية نائب وزير الخارجية الياباني اوسامو اونو يرافقه السفير الياباني ياشنوري كاتوري، وممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية توتوشي كوندو ومدير مؤسسة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) في فلسطيني سيثي كويكي.

واطلع د. عريقات الوفد الزائر على اخر المستجدات والتطورات الحاصلة على الساحتين السياسية والميدانية، وخاصة فيما يتعلق بعملية السلام حول مفاوضات الوضع النهائي وتثبيت التهدئة في قطاع غزة ورفع الحصار والإغلاق، إضافة على وقف النشاطات الاستيطانية بما فيها النمو الطبيعي .

وثمن د. عريقات ما تقدمه اليابان من مساعدات للشعب الفلسطيني في كافة المجالات، وخاصة مشروع التطوير الشامل في منطقة أريحا والأغوار وشرق نابلس ومحافظة طوباس، وكذلك مشروع المنطقة الصناعية في أريحا ووجوب البدء في تنفيذها.

وطالب د. عريقات الحكومة اليابانية باعتماد منتوجات المنطقة الصناعية بشكل تفصيلي.

وأقام د. عريقات غداء عمل للوفد الضيف حضره الى جانب د.عريقات محافظ أريحا والأغوار عريف الجعبري ورئيس بلدية أريحا حسن صالح.

وقام نائب الوزير والوفد الضيف بجولة شملت مركز التدريب التابع لجايكا، والمكان المقترح لإقامة المنطقة الصناعية وعدد من المشاريع التي تنفذها اليابان في محافظة أريحا.