الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد أمريكي تضامني يزور مدينة نابلس ويلتقي د.غسان حمدان مدير الإغاثة

نشر بتاريخ: 05/07/2008 ( آخر تحديث: 05/07/2008 الساعة: 15:46 )
نابلس - معا - زار وفد أمريكي مؤسسات صحية وإنسانية وأكاديمية مدينة نابلس وكان في استقبال الوفد المكون من 14 شخصية، الدكتور غسان حمدان مسؤول الإغاثة الطبية في المحافظة وسامي دغلس ومحمد صلاح وطاهر الكوسا من مركز تدريب الشباب المجتمعي وعدد من المتطوعين في الإغاثة الطبية.

وعرض د.حمدان للوفد الضيف صورة عن الأوضاع الفلسطينية بشكل عام، كما وتم عرض فيلم وثائقي للوفد حول تعامل الإسرائيليين مع الحالات الإنسانية والطواقم الطبية, والحواجز العسكرية المفروضة على مدينة نابلس.

وطالب د.حمدان الوفد بضرورة الوقوف إلى جانب الفلسطينيين وقضاياهم العادلة، معتبرا أن الاحتلال يقوم بخرق كافة القوانين الإنسانية والمعاهدات الدولية يومياً دون وجود أي ردود فعل دولية تضع حداً لهذه الخروقات.

وطلب من الوفد نقل الصورة الحقيقية عن الأوضاع المأساوية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في مختلف مناحي الحياة إلى الشعب الأمريكي، وكان الوفد قد عبر عن استياءه ورفضه لممارسات الاحتلال، مؤكدا على ضرورة العمل من اجل إنهاء هذا الوضع الذي يعيشه المواطن الفلسطيني، وحمل الوفد صور وأفلام وثائقية من اجل عرضها أمام المؤسسات التي يمثلونها.

وبعد ذلك قام الوفد يرافقه منسق مركز التدريب المجتمعي بزيارة البلدة القديمة والإطلاع على أوضاعها والوفد يرافقه منسق مركز التدريب المجتمعي بزيارة البلدة القديمة والإطلاع على أوضاعها و الالتقاء بالمواطنين بشكل عام.