الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رمزي رباح: تجاوب أولي ووعود بالتعامل الايجابي مع ملف المعتقلين السياسيين لدى حركتي فتح وحماس

نشر بتاريخ: 05/07/2008 ( آخر تحديث: 05/07/2008 الساعة: 17:28 )
غزة_معا-قال رمزي رباح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ان الجبهة تواصل كافة مساعيها لوضع آليات البحث والحوار مع الأطراف الفلسطينية من أجل دفع عجلة الحوار الوطني وذلك من خلال لقاءات واجتماعات مع قيادتي حركة فتح وحماس.

وقال رمزي رباح في اتصال هاتفي مع وكالة "معا "لازالت العقبات موجودة للبدء بالحوار على الرغم من مرور شهر على دعوة الرئيس أبومازن ولا يوجد أي تقدم في قضية الحوار وان هناك حالة من الانتظار للتطورات العربية للتدخل من أجل إنهاء حالة الانقسام الداخلي ".

واضاف "ان الفصائل طرحت عدة آليات للتشاور والبحث في قضية الحوار الوطني على أساس القاعدة التي ينتهي عليها الحوار "وثيقة الاسرى " "ووثيقة الوفاق الوطني "وفقا لإعلان القاهرة باعتبارها موضع إجماع وطني لبناء برنامج موحد.

كذلك أن يكون إطار الحوار بمشاركة الجميع بعيدا عن الثنائية للخروج من الأزمة وإعادة بناء المؤسسات بدءا من حكومة ديمقراطية على أساس قانون انتخابي جديد".

مؤكدا على ضرورة البدء بحوارات تمهيدية وذلك بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين في سجون الضفة الغربية وقطاع غزة , وإطلاق حرية العمل السياسي, ووقف الحملات الإعلامية لتوفير أجواء الحوار.

وفيما يتعلق بملف المعتقلين السياسيين لدى الحركتين, قال رباح "هناك اتصالات دائمة بخصوص قوائم المعتقلين السياسيين لـ52 معتقل من حركة فتح داخل سجون غزة ولـ55 معتقل من حركة حماس في سجون الضفة الغربية وهناك تجاوب اولي ووعود بالتعامل الايجابي مع ملف المعتقلين السياسيين من أجل تهيئة الحوار".