الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في مباراة ودية إسلامي قلقيلية ومركز شباب الامعري يحتكمان للتعادل الإيجابي

نشر بتاريخ: 05/07/2008 ( آخر تحديث: 05/07/2008 الساعة: 18:50 )
بيت لحم - معا - احمد مراعبة - حل فريق مركز شباب الامعري ضيفا على إسلامي قلقيلية في لقاء ودي بكرة القدم هو الأول في تاريخ الفريقين احتضنه ملعب بلدية قلقيلية وقد انتهى اللقاء بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما ويأتي هذا اللقاء ضمن الأنشطة المكثفة للإسلامي استعدادا لبطولة الدوري العام . وقد خاض الإسلامي هذا اللقاء في ظل غياب لاعب خط الهجوم شادي شوبكي بسبب الإصابة ولاعب خط الوسط أمين النصر بسبب ارتباطه مع المنتخب وقد لوحظ بأن تركيبة الإسلامي زجت بمجموعة من العناصر الناشئة والوجوه الجديدة أمثال سامح مراعبة وعلاء يامين وعلاء حساين للوقوف على جاهزيتهم .



الشوط الأول

كانت البداية قوية من كلا الفريقين وقد تبادلوا الهجمات بين الحين والأخر مع فاعلية أفضل لهجوم الإسلامي الذي استطاع لاعبيه أن يصلوا لمرمى الامعري أكثر من مرة بينما الامعري فكانت فاعليته بخط الوسط أفضل من إسلامي قلقيلية . أولى الفرص الخطرة بهذا الشوط فكانت من خلال هجمة قادها حمزة وهدان الذي مرر الكرة للمنطلق من ميمنة الملعب علاء حساين ليحولها إلى عرضية لتجد بانتظارها سمير نزال داخل صندوق الجزاء ويسددها بقوة ليتألق حارس الامعري غسان بعيرات في صد الكرة . هذا التهديد أخذه لاعبوا الامعري على محمل الجد لبادروا بهجمة مرتدة حيث مرر احسان صادق الكرة لحسام شلباية الذي سدد كرة قوية على مشارف خط 18 لكن الكرة علت العارضة . عاد الإسلامي من جديد ليهدر فرصة أخرى من أمام مرمى الامعري عندما أضاع علاء حساين كرة عرضية تلقاها من علاء يامين . هذا الضغط الهجومي للإسلامي على مرمى الامعري قوبل بهدف أول للامعري براسية مصطفى البواب من كرة ركنية في الدقيقة 15 الهدف زاد من وتيرة وشراسة المباراة وغلب عليها اللعب الرجولي ونتيجة للمتابعة المستمرة من سمير نزال لحارس الامعري استطاع خطف الكرة براسة من أمام الحارس وحاول التقدم ليعود غسان بعيرات من جديد ليتألق في صد الكرة . فرحة الضيوف بتسجيل الهدف لم تدم طويلا فمن خطأ من وسط الملعب مرر محمود ابو صالح الكرة بينية للمهاجم لؤي نصار الذي استطاع بدورة أن يخترق الحصن الدفاعي للامعري ويسجل بكل براعة هدف التعادل للإسلامي في الدقائق الأخيرة .



الشوط الثاني

تراجع الأداء عما كان علية بالشوط الأول وخاصة من طرف الامعري وقد تعرض مرماه للعديد من التسديدات القوية فقد سدد حمزة وهدان كرة قوية وزاحفة كان لها الحارس بالمرصاد . هدف الإسلامي الثاني جاء في الدقيقة 20 من أحداث هذا الشوط سجله لؤي نصار ويعتبر من أجمل أهداف اللقاء نظرا للمسات المهارية خذ وهات بينة وبين ليث خروب . كاد النصار أن يسجل الثالث بعد انفراد بالحارس لكن تدخل الأخر بالوقت المناسب أنقذ الموقف . هدف التعادل للامعري والقاتل بالنسبة لإسلامي قلقيلية خاصة بعد الضغط الذي قدمه جاء في الثلث الأخير من أحداث الشوط الثاني من خطأ تقديري وقع بين دفاع الإسلامي والحارس حيث هدف التعادل محمود إبراهيم . لينتهي بذلك أحداث اللقاء بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما



حكم اللقاء / علاء حوتري وساعده رائد أبو عامر وخالد ابتلي .