الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسبانيا تعقد ندوة في إشبيلية بعنوان بناء الدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 05/07/2008 ( آخر تحديث: 05/07/2008 الساعة: 20:42 )
رام الله-معا- افتتحت اليوم في إشبيلية / إسبانيا ندوة خاصة تحت عنوان بناء الدولة الفلسطينية وذلك بدعوة من مؤسسة الثقافات الثلاث، ويشارك في الندوة عدد من المسؤولين الفلسطينيين وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني إضافة الى عدد من المختصين والسياسيين الاسبان.

ويشار الى أن الندوة ستستمر على مدار يومين 4-5/07/2008، وستتناول عدة محاور منها بناء الدولة الفلسطينية وبناء المؤسسات والإقتصاد والأمن والمجتمع المدني والمفاوضات.

ويشارك في الندوة عدد من المسؤولين الفلسطينيين على رأسهم السيد اشرف العجرمي وزير شؤون الأسرى، والوزير السابق د.سميح العبد، ود.أحمد صبح وكيل وزارة الشؤون الخارجية، وجمال زقوت مستشار رئيس الوزراء، والسيد داوود بركات وعدد آخر من المسؤولين الفلسطينيين.

وتحدث في إفتتاح الندوة السيد عزام الأحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية، حيث تطرق الى آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية ومبادرة السيد الرئيس أبو مازن في الخامس من حزيران الماضي مؤكدا على أن هذه المبادرة تنبع من حرص رأس الهرم السياسي الفلسطيني على إعادة اللحمة الى شقي الوطن والنهوض بالمشروع الوطني من أجل بناء الدولة على أساس سليم. كما تحدث في الإفتتاحية السيد موسى عودة سفير فلسطين لدى مملكة إسبانيا، وعدد آخر من المسؤولين والخبراء السياسيين وأساتذة الجامعات الإسبانية.