السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلائع حرب التحرير الشعبية تدعو إلى تكثيف الجهود لإنجاح الحوار الوطني والتهدئة

نشر بتاريخ: 06/07/2008 ( آخر تحديث: 06/07/2008 الساعة: 10:45 )
غزة- معا- أكدت طلائع حرب التحرير الشعبية- قوات الصاعقة- في قطاع غزة على أهمية تكثيف الجهود وتوحيدها من أجل إنجاح الحوار الوطني الشامل وإنهاء الانقسام بين الوطن الواحد.

وقال محي الدين أبو دقة مسؤول الصاعقة في قطاع في تصريح صحفي "إن الحالة الوطنية بحالة إلى جهود جميع الفصائل الوطنية والإسلامية, والجامعة العربية لإعادة الحوار الوطني الشامل ومعالجة القضايا الداخلية ولم الشمل".

ودعا عقب اجتماع طارئ لفصائل الممانعة الفلسطينية والذي ناقش المستجدات على الساحة الفلسطينية إلى تعزيز الوحدة الوطنية من خلال مؤتمر الحفاظ على الثوابت والعمل على إيجاد صيغ توافقية مشتركة لصيانة الوضع الداخلي الفلسطيني, وإعادة تفعيل إعلان القاهرة عام 2005 ووثيقة الوفاق الوطني وإعلان صنعاء.

وطالب أبو دقة بفك الحصار عن قطاع غزة وفتح المعابر وبشكل خاص معبر رفح, وناشد مصر العمل على فتح معبر رفح لإخراج المرضى ومن هم بحاجة إلى السفر للخارج, وأكد أن معبر رفح الحدودي يجب أن يكون هناك اتفاق مصري فلسطيني على إعادة تشغيله بصفة دائمة.

وطالب أبو دقة بتشكيل حكومة وحدة وطنية وإعادة بناء مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية والموافقة على الحوار بدون الشروط مسبقة, مشيرا إلى التزام قوات الصاعقة بالتوافق الوطني حول التهدئة كما تم الاتفاق عليها في القاهرة شريطة أن تلتزم إسرائيل بكافة بنودها و فتح المعابر وإدخال مايلزم إدخاله إلى قطاع غزة.

كما دعا كلا من حماس وفتح وجميع الأطراف المعنية بإنجاح الحوار الداخلي الفلسطيني إلى استثمار زيارة الرئيس محمود عباس إلى دمشق في دعم مسيرة الحوار الوطني والسعي الجاد لإنهاء حالة الانقسام.

وِأكد على ثقته بأن الرئيس بشار الأسد رئيس القمة العربية سيبذل كل جهوده من أجل دعم الحوار الوطني الفلسطيني وعودة اللحمة السياسية والجغرافية على ما كانت عليه في السابق.