الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطات الاحتلال تشدد الاغلاق على قرية نعلين وتفرض منع التجوال وتعتقل 3 شبان

نشر بتاريخ: 06/07/2008 ( آخر تحديث: 06/07/2008 الساعة: 12:33 )
رام الله- معا- احكمت سلطات الاحتلال من حصارها على بلدة نعلين غرب مدينة رام الله، لليوم الثالث على التوالي، كما وفرضت منع التجوال منذ فجر اليوم الاحد، واعتقلت 3 شبان خلال عملية عسكرية نفذتها في القرية.

وافاد صلاح الخواجا منسق الحملة الشعبية لمناهضة الجدار في القرية، لـ"معا" ان سلطات الاحتلال فرضت منع التجوال منذ فجر اليوم وحتى اشعار اخر، وتجوب الاليات العسكرية شوارع القرية وسط اطلاق مكثف لقنابل الصوت والغاز على منازل المواطنين.

واضاف الخواجا ان مواجهات تدور بين الجنود والشبان الفلسطينيين في عدة شوارع في القرية، وتحاول سلطات الاحتلال قمع المواطنين من الخروج بمسيرة سلمية مناهضة لبناء الجدار على اراضي القرية، مؤكدا ان الحملة الشعبية نظمت مسيرة ستخرج في شوارع البلدة وستحاول الخروج من البلدة حيث يتجمع عشرات المواطنين والمتضامنين الاجانب والدوليين على مشارف القرية للمشاركة في مسيرة نعلين.

وافاد الخواجا نقلا عن مصادر محلية في القرية، ان قوات الاحتلال اعتقلت 3 شبان فجر اليوم من منازلهم، ونقلتهم الى جهة غير معلومة وهم: الشقيقان التوأمان جمعة الخواجا وشهاب الخواجا 16 عاما، وعبد الله زرول 24 عاما، وداهمت منزل المواطن عبد الله عميرة دون تسجيل اعتقالات.

وأوضح الخواجا انه ورغم منع التجوال فقد نظمت الحملة الشعبية عدة فعاليات بدءاً بمحاولة تجمع اهالي القرية في عدة تجمعات في احياء القرية، وعلى اسطح المنازل تعرضوا خلالها لاطلاق قنابل الصوت والغاز.