الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب مصطفى البرغوثي يدين سياسة العقاب الجماعي ضد نعلين

نشر بتاريخ: 06/07/2008 ( آخر تحديث: 06/07/2008 الساعة: 13:22 )
رام الله- معا- اعرب النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية عن ادانته لاستمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي في اغلاق قرية نعلين ومنع تنقل المواطنين من والى القرية لليوم الثالث على التوالي.

واكد البرغوثي "ان ما تقوم به قوات الاحتلال ضد نعلين هو تكريس لسياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها اسرائيل".

وقال البرغوثي: "ان اسرائيل تنتهك ابسط قواعد القانون الدولي بمنعها حتى المرضى من الخروج من القرية والوصول الى المشافي لتلقي العلاج الى جانب منعها اهالي البلدة من دفن المواطن بكر سعيد ( 87 عاما) الذي توفي في مستشفي رام الله الحكومي.

واشار الى ان سلطات الاحتلال لا تكتفي بسرقة اراضي المواطنين بل وتعاقبهم على احتجاجاتهم السلمية ضد سياسة نهب الاراضي وجدار الفصل.

واوضح البرغوثي "ان اجراءات الاحتلال لن توقف النضال الشعبي ضد الجدار والاستيطان ولن تخيف شعبنا او المتضامنين معه من الاجانب ونشطاء السلام".

وقال: "ان ما تعرضت له قرية المعصرة الجمعة الماضي من خلال استخدام جنود الاحتلال وسائل وحشية لقمع تظاهرة سلمية ضد الجدار يشير الى ان اسرائيل لا تريد سوى كسر ارادة شعبنا وهذا ما لا يمكن ان يتحقق".

وحيا البرغوثي "النضال في كل مواقع المواجهة مع الاحتلال خاصة النموذج الذي تسطره نعلين", مؤكدا ان هذا النضال سيثمر في نهاية المطاف وسيحق الشعب حريته واستقلاله.

وقال النائب البرغوثي إن المبادرة الوطنية الفلسطينية وجهت رسائل احتجاج الى العديد من الاحزاب والقوى والمنظمات الدولية لاستنهاض حملة تضامن ومناصرة مع نعلين داعيا المتضامنين الى تكثيف مشاركتهم في النضال الشعبي الفلسطيني.