الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير البندك يبحث مع وفد من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي مشروع النفايات الصلبة بقيمة 4,4 مليون دولار

نشر بتاريخ: 06/07/2008 ( آخر تحديث: 06/07/2008 الساعة: 13:42 )
بيت لحم - معا - استعرض المهندس زياد البندك وزير الحكم المحلي خلال لقائه وفداً من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي JICA ضم كلاً من ميزو تاني وايواسا وعبد الناصر مكي، المراحل التي وصل اليها مشروع معدات النفايات الصلبة الخاص بالهيئات المحلية والتي تشرف على تنفيذه مؤسسة الـUNDP وتموله الحكومة اليابانية لصالح الهيئات المحلية وبقيمة 4,400,000 دولار.

وافادت الوزارة ان المشروع سيخدم المجالس المشتركة للنفايات الصلبة في كل من محافظات بيت لحم وأريحا وطولكرم وسلفيت ويشمل توريد معدات وسيارات خاصة بالنفايات الصلبة لصالح الهيئات المحلية، كذلك تناول اللقاء الحديث حول عملية التنسيق بين هذا المشروع ومشروع معدات النفايات الصلبة والذي يموله الإتحاد الأوروبي للمجالس المشتركة للنفايات الصلبة في الضفة الغربية.

وقد قدم الوفد الياباني موجزاً حول عملية التطوير المجتمعي التي تمولها الوكالة اليابانية للتعاون الدولي بالتعاون مع الحكم المحلي والخاصة بتطوير المجتمعات المحلية في منطقة أريحا والأغوار.

وقد أعرب البندك للوفد الياباني عن شكره وتقديره للمساعدات التي تقدمها الحكومة اليابانية والشعب الياباني الصديق للشعب الفلسطيني والتي تساهم بدرجة كبيرة في التخفيف من الأوضاع الصعبة التي تعاني منها الهيئات المحلية.

ويذكر أن الوكالة اليابانية للتعاون الدولي JICA تقوم بتمويل العديد من المشاريع والدراسات المتعلقة بتطوير الحكم المحلي ومن ضمنها تطوير المجالس المشتركة والسياسات المالية للهيئات المحلية بالإضافة لدعم مركز التدريب الخاص بوزارة الحكم المحلي بأريحا، وقد حضر اللقاء من جانب الوزارة المهندس هاني كايد مدير عام المشاريع في الوزارة.