الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان يزور الطائفة السامرية

نشر بتاريخ: 06/07/2008 ( آخر تحديث: 06/07/2008 الساعة: 14:04 )
رام الله - معا - قام وفد من مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان يوم أمس، بزيارة إلى الطائفة السامرية في جبل جرزيم بمدينة نابلس.

وضم الوفد نائب رئيس مجلس الإدارة، الدكتور يوسف الريماوي، ومدير عام المركز الدكتور إياد البرغوثي، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والهيئة العامة للمركز، ورافق الوفد في جولته رئيس مجلس إدارة المركز الأستاذ واصف عبد الله السامري.

واطلع السامري أعضاء الوفد على المشكلات التي تواجه الطائفة السامرية، واحتياجاتها الضرورية لتطوير البنية الاقتصادية والاجتماعية والاقتصادية، كما والتقى الوفد الكاهن الأكبر للطائفة، عبد المعين السامري، حيث استعرض الكاهن عمق العلاقة بين أبناء الطائفة وباقي مكونات الشعب الفلسطيني، وأكد أن الطائفة السامرية جزء لا يتجزأ من مكونات الشعب الفلسطيني. كما وزار الوفد المتحف السامري، ورافقه في جولته مديره العام الكاهن حسني واصف السامري، الذي قدم شرحاً وافياً عن تاريخ الطائفة السامرية في فلسطين.

ومن جهته، أكد مدير عام المركز، د. إياد البرغوثي على العلاقة المميزة التي تربط مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان بالطائفة السامرية، وأن أهمية وقوة الشعب الفلسطيني تكمن في تنوعه الديني والثقافي والفكري، وأن الطائفة السامرية إحدى المكونات الهامة للمجتمع الفلسطيني.

وأكد على ضرورة استمرار هذه العلاقة وتطويرها. ودعا السلطة الفلسطينية إلى تقديم كل العون المطلوب للطائفة، والاستجابة لمطالبها التطويرية شأنها شأن أي تجمع فلسطيني آخر.