الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة جامعة القدس المفتوحة تحذر الكتلة الاسلامية في غزة من تعطيل الداوم

نشر بتاريخ: 06/07/2008 ( آخر تحديث: 06/07/2008 الساعة: 16:03 )
رام الله - معا - حذرت إدارة جامعة القدس المفتوحة، الكتلة الإسلامية في الجامعة مما وصفته بـاستمرار تعطيل الحياة الأكاديمية منذ عدة أيام.

واشارت ادارة الجامعة في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه، :" انه وفي الوقت الذي تعاني فيه غزة من الحصار، تبذل رئاسة الجامعة كل جهودها من أجل ان تنجح الجامعة في تأدية رسالتها السامية من خلال تطبيق النظام والقانون لحماية هذه المسيرة، نظام يطبق على الجميع بعيدا كل البعد عن التجاذبات السياسية، لكن هذا المبدأ لم يرق لفئة من الدارسين ينتمون للكتلة الإسلامية، وبتوصيات لجنة تحقيق نزيهة تم إنذارهم لاعتدائهم على العاملين ولخرقهم الواضح لقرارات مجلس الجامعة، فكان رد فعلهم تعطيل الحياة الأكاديمية منذ عدة أيام وحتى اليوم والامعان بالتشهير بالجامعة، وتارة بتوزيع بيانات في الشوارع موقعه باسم الكتلة الإسلامية تتضمن الإساءة والشتم على أساتذة وعاملين في الجامعة، وتارة بنشر الأكاذيب في الصحف".

وعليه، ادانت رئاسة الجامعة كافة المظاهر التي تسيء للجامعة وعلى رأسها البيانات المسيئة للأساتذة والعاملين والشعارات التي يتم تعليقها على الجدران والتي تشهر بإدارة الجامعة.

ودعت رئاسة الجامعة كافة الغيورين على هذه المؤسسة في قطاع غزة للوقوف أمام هذه الممارسات غير اللائقة بالعودة الى النظام والقانون.

واكد رئاسة الجامعة على العقوبات التي صدرت بالطرق القانوني، والتي ستسمر في تطبيق النظام والقانون على كل من يخرق قرارات مجلس الجامعة.

وطالبت الجامعة كافة الكتل الطلابية بالتزام المطلق بقرارات مجلس الجامعة والعمل الدؤوب لانجاح مسيرتها التي تحقق النجاحات المتواصلة، وطالبت كافة مؤسسات حقوق الإنسان في قطاع غزة لاخذ دورها في حماية الكادر الأكاديمي والإداري للجامعة والدفاع عنهم امام الجهات المعنية كافة.

وكان المجلس القطري قد حذر في بيان سابق الكتلة الإسلامية من الاستمرار بالاعتداءات على العاملين وإغلاق الجامعة بالجنازير وشتم وتجريح وتخوين للهيئات التدريسية والإدارية.