الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم ترفيهي للأطفال في مخيم نور شمس شرق طولكرم

نشر بتاريخ: 06/07/2008 ( آخر تحديث: 06/07/2008 الساعة: 17:05 )
طولكرم- معا- نظمت مؤسسة أنيرا ووزارة الثقافة، يوماً ترفيهياً للأطفال لمناسبة العطلة الصيفية، وذلك في مركز نسوي مخيم نور شمس شرق طولكرم، بحضور عبد الفتاح الكم مدير مكتب وزارة الثقافة في طولكرم، ومحمد جملة منسق الشمال لمشروع الصحة النفسية في مؤسسة أنيرا، وهالة عليان رئيسة مركز نسوي نور شمس، وبمشاركة عدد من الأطفال من الفئة العمرية 8-12 سنة.

وفي كلمتها، رحبت هالة عليان بالحضور، معبرةً عن شكرها للمؤسسات المشاركة، مثمنةً الجهود التي تبذل من الجميع في تنمية قدرات ومواهب الأطفال وتزويدهم بالمعارف والخبرات اللازمة التي ترفع من مكانتهم.

وحثّ الكم على ضرورة تنظيم فعاليات مشتركة للأطفال، من شأنها منحهم الثقة بالنفس وتأهيلهم اجتماعياً وثقافياً وفنياً، داعياً إلى تكثيف الجهود من أجل تفعيل وتطبيق قانون حقوق الطفل، وخلق الأجواء المناسبة للأطفال للتعبير عن مشاعرهم وطاقاتهم واستثمارها لخدمة المجتمع والنهوض بشريحة الأطفال.

وأعرب جملة، عن تقديره العميق للجهود التي تبذل في سبيل تطوير قطاع الأطفال وتوصيل رسالة الأطفال إلى كل المعنيين وإعادة النظر في آلية التعامل معهم، مع الأخذ بعين الاعتبار وضع تصورات ورؤى جديدة للنهوض بواقعهم، مطالباً المجتمع الدولي الاعتراف بحق الحماية للمدنيين، وخصوصاً الأطفال منهم، وضمان حق المؤسسات الإنسانية بالوصول إلى الأطفال وعائلاتهم، مشدّداً على أهمية ضمان توفّر المواد الصحية والتربوية والحماية، وكافة القطاعات التي تلبّي احتياجات الإنسان الأساسية.

واشتمل اليوم الترفيهي على نشاطات تفريغ نفسي، وعروض فنية، ومسابقات شيقة، ورسم على الوجوه وعلى الورق، وبالونات، في أجواء من الطمأنينة والراحة النفسية التي بدت على وجوه الأطفال المشاركين.