الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس مرجعية فتح في جنين: ممارسات حماس في غزة بمثابة صفعة للوحدة والحوار الوطني

نشر بتاريخ: 06/07/2008 ( آخر تحديث: 06/07/2008 الساعة: 17:06 )
جنين- معا- قال عامر السعدي, رئيس مرجعية حركة فتح في جنين, "إنه في إطار محاولات جادة يقوم بها الرئيس أبو مازن، من أجل الوصول إلى حالة من الحوار الوطني, تقود إلى علاج الوضع الصعب الذي تمر به القضية الوطنية، وخصوصا الوضع الشاذ الذي يعيشه قطاع غزة، تصر حماس على إبقاء الانقلاب والفرقة والفتنة بين أبناء الشعب الواحد، في ظل تصاعد إجراءاتها القمعية بحق أبناء شعبنا في القطاع، وخصوصا أبناء حركة فتح".

وأشار السعدي, أن ممارسات حركة حماس في قطاع غزة، بمثابة صفعة جديدة للوحدة والحوار الوطني.

وأضاف، "إن الاعتقالات والمداهمات ومصادرة الممتلكات والأموال، وتخريب بيوت المواطنين من دون وجه حق، واقتحام مقر الرئيس أبو مازن، من قبل قادة حماس في غزة، تشكل مجتمعة طعنة جديدة في خاصرة الوحدة الوطنية، وأساسيات الحوار الوطني، وتثبت رغبة حماس، في إبقاء الانقلاب والفتنة والاقتتال".

وقال السعدي "إن الأمل كاد يدخل نفوس المواطنين بإمكانية عودة خيار الوحدة الوطنية كأساس ثابت وراسخ ضمن ثوابتنا الوطنية، إلا أن حماس ترفض ذلك، وصعدت عمليات الاعتقال والمداهمة ومصادرة الممتلكات والأموال وتخريب بيوت الناس دون أي وجه حق، وتوجه قادتها إلى مقر الرئيس في غزة والذي اقتحموه، ما شكل طعنة جديدة في خاصرة الوحدة الوطنية".

وجدد السعدي باسم مرجعية حركة فتح تمسك الحركة بالمبادرة التي أطلقها الرئيس أبو مازن للحوار الوطني الشامل، خصوصا وأن هذه المبادرة، لاقت التأييد الواسع والعام من قبل جماهير الشعب الفلسطيني، والأمة العربية.

وأكد السعدي على "الموقف الراسخ والثابت بأن الوحدة الوطنية، ستبقى على رأس إستراتيجيات حركة فتح، ولن نحيد عنها".