الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو عون: التجمع الإعلامي انتخب إدارته الجديدة بعد عام على تأسيسه وسيسعى لتعزيز ثقافة الوحدة ونبذ الفرقة

نشر بتاريخ: 06/07/2008 ( آخر تحديث: 06/07/2008 الساعة: 18:37 )
غزة- معا- انتخب التجمع الإعلامي الفلسطيني اليوم الأحد إدارته الجديدة بعد عام على تأسيسه, بحضور مندوب عن وزاره الداخلية المقالة في مدينة غزة.

وانعقدت الجمعية العمومية في مقر التجمع وتم ترشيح كل من صالح المصري رئيسا للتجمع وعبد الناصر أبو عون نائبا للرئيس وعوض أبو دقة أمينا للسر وفادي عبيد أمينا للصندوق وأسماء أبو ناموس عضو وعبد الله مقداد عضو وعبد الله عثماني عضو.

وأكد الصحفي أبو عون مناقضة التقرير المالي والإداري السنوي مبينا أن التجمع يسعى لنهضة خلال العام الحالي من خلال مجموعة من المشاريع التي ستعنى بطبقة الخريجين الجدد وطلبة الإعلام واستنهاض نقابة الصحفيين من خلال عقد سلسلة من ورشات العمل مع المختصين في مجال الإعلام لكيفية تطوير عمل النقابة وتفعيلها كي تكون حاضنة لجميع الإعلاميين.

وأكد أبو عون أن التجمع الإعلامي أجرى اتصالات مع مجموعة من المؤسسات الإعلامية الصديقة من أجل استنهاض الحركة الإعلامية وإبراز دورها في موضوع المصالحة الوطنية الفلسطينية موضحا أن هناك برنامج عمل كبير سيسعى التجمع الإعلامي إلى تطبيقه خلال الأيام القادمة من أجل ردم الهوة بين الجانبين وتعزيز مفهوم ثقافة الوحدة والتآخي بين أبناء الشعب الفلسطيني مؤكدا على الدور الوطني والمسؤول في هذا الجانب.

وأهاب أبو عون بكل الغيورين من الإعلاميين والصحفيين والمثقفين بان يكونوا معول بناء لا معول هدم في موضوع المصالحة ونبذ الفرقة.

وأكد أبو عون أن التجمع بصدد إطلاع المؤسسات الإعلامية الدولية على الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون والاحتياجات اللازمة لعملهم بحرية, موضحا انه بدأ باتصالات مع مؤسسة مراسلون بلا حدود ورابطة الصحفيين العرب والأجانب وبعض المؤسسات الدولية لتفعيل دورها في قطاع غزة الذي يحتاج للموارد الإعلامية المختلفة من اجل تطوير أداء الإعلاميين.

وبين أن الجهد ينصب على الضفة الغربية ولا أحد ينظر لحال الإعلاميين في قطاع غزة ودعا أبو عون في هذا الجانب المؤسسات الفاعلة بان تتجه لتطوير المؤسسات والصحفيين والخريجين من الكليات المعاهد الفلسطينية مبينا أن هناك طابور من الخريجين الذين يبحثون عن عمل ودفعتهم الحاجة لترك الإعلام.