الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الحكم المحلي يبحث مع امين عام وزارة البلديات الاردني سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 07/07/2008 ( آخر تحديث: 07/07/2008 الساعة: 14:40 )
رام الله - معا - التقى المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي الفلسطيني، في عمان امس امين عام وزارة البلديات الاردني جمال ابو عبيد حيث بحث معه افاق التعاون والتنسيق المشترك بين وزارة الحكم المحلي ووزارة البلديات الاردنية.

واكد المهندس غنيم بعد عودته انه بحث مع نظيره الاردني صياغة بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارتين يتضمن تبادل الخبرات وتدريب وتأهيل موظفي الوزارتين وموظفي البلديات والاطلاع على التجربة الاردنية في مجال سياسة دمج الهيئات المحلية وتجربته في مجال بنك تنمية المدن والذي تعزز التنمية لدى الهيئات المحلية من خلال القيام بالمشاريع الانتاجية للبلديات بواسطة الاقتراض من وزارة البلديات الاردنية كذلك تناول اللقاء الاطلاع على التجربة الاردنية في مجال استعمالات الاراضي والمخططات الشمولية ومؤسسات اعمار المدن، والاطلاع على طبيعة الهياكل التنظيمية والادارية في وزارة البلديات الاردنية والبلديات.

وتناول اللقاء ايضا البحث في امكانية عقد اتفاقيات توامة بين البلديات الاردنية والبلديات الفلسطينية بهدف تبادل الخبرات والتجارب المشتركة.

من ناحية اخرى اكد جمال ابو عبيد عن استعداد وجاهزية وزاره البلديات الاردنية بتقديم كافة اشكال الدعم والمساندة لوزارة الحكم المحلي في كافة المجالات المتعلقة بتنمية قطاع الحكم المحلي الفلسطيني.

بدوره تقدم المهندس غنيم بالشكر والتقدير للاردن الشقيق ملكاً وحكومة وشعباً على مواقف الدعم والمساندة التي يقدمونها للشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية ومساندتهم الدائمة لنضال الشعب الفلسطيني بهدف تحقيق اهدافه والمتمثلة في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وتأتي زيارة المهندس غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي في اعقاب الزيارة الناجحة التي قام بها وزير الحكم المحلي المهندس زياد البندك خلال الاسابيع الماضية والتي التقى خلالها بوزير البلديات الاردني المهندس شحادة ابو هديب حيث اتفق خلالها الطرفان على صياغة بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الحكم المحلي ووزارة البلديات الاردنية.