الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. عريقات يستعرض اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية مع نائب رئيس البرلمان البلغاري

نشر بتاريخ: 07/07/2008 ( آخر تحديث: 07/07/2008 الساعة: 15:31 )
أريحا - معا - التقى الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية ورئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح مع نائب رئيس البرلمان البلغاري بيتر بيرون والوفد المرافق له.

فقد تم استعراض آخر المستجدات الحاصلة على الساحتين الميدانية والسياسية وخاصة فيما يتعلق بعملية السلام، حيث أعاد الجانب الفلسطيني تأكيد التزامه بقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة وخارطة الطريق ووجوب إلزام إسرائيل بالانسحاب من جميع الأراضي العربية المحتلة منذ عام 1967، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس الشرقية إلى جانب دولة إسرائيل، وحل قضايا الوضع النهائي ( القدس ، الحدود ، المستوطنات اللاجئين ، المياه ، الأمن ، العلاقات والأسرى) استناداً لقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة.

وشدد د. عريقات على وجوب وقف كافة النشاطات الاستيطانية والإفراج عن المعتقلين وإعادة رفات الشهداء ، وعودة المبعدين وإعادة الأوضاع على الأرض إلى ما كانت عليه قبل 28 أيلول 2000 ، وفتح المكاتب والمؤسسات المغلقة في القدس الشرقية ، ورفع الحصار والإغلاق عن الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقدم المحامي حسن صالح شرحاً عن استعدادات بلدية أريحا لإحياء ذكرى 10 آلاف عام على إنشاء مدينه أريحا ، ووجه دعوة لبلغاريا للمشاركة في الاحتفالات .

من جانبه أكد نائب رئيس البرلمان البلغاري، وقوف ودعم بلاده لعملية السلام وصولاً إلى تحقيق مبدأ الأرض مقابل السلام وإقامة دولة فلسطينية مستقلة إلى جانب دولة إسرائيل.