الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محامو نادي الاسير يزورون الاسرى في سجن الشارون ومستشفى هداسا عين كارم

نشر بتاريخ: 07/07/2008 ( آخر تحديث: 07/07/2008 الساعة: 17:17 )
نابلس-سليفت-معا- قال الاسير براء عبد الكريم زريقات، من الخليل لمحامي نادي الاسير الفلسطيني ان جنود الاحتلال اثناء اعتقاله قاموا بضربه على رأسه باعقاب البنادق، وشتمه بالفاظ بذيئة.

واضاف الاسير انهم فتشوه تفتيشا عاريا في المسكوبية بحيث كانت الطريقة مهينة، وعلم المحامي بذلك بعد زيارته لسجن الشارون بتاريخ 3/7/2008 والتقائه بعدد من الاسرى هناك منهم الاسير زريقات.

واوضح الاسير ان ظروف الزنازين صعبة جدا فهي انفرادية وبدون تهوية، ولونها غامق خشنة الملمس، من الصعب الاتكاء عليها، وفيها ضوء مزعج جدا ومكيف هواء بارد، والاكل سيء كما ونوعا، ناهيك عن وسخ الفراش والبطانيات.

من الجدير ذكره ان الاسير هو شقيق للاسيرة سعاد، والاسير طارق زريقات. كما وقد التقى المحامي اثناء زيارته بالاسير خالد ابو كاملة من نابلس، والاسير يزن سمارو من نابلس، والاسير سمير ابو فايد من مخيم عسكر/نابلس، والاسير فادي عمر عبد النبي كلبونة من نابلس وهو موقوف (ايقاف مفتوح) وله محكمة بتاريخ 29/7/2008.

كذلك زار المحامي الاسيرة احلام التميمي من الخليل والتي افادت بان الاسيرات في سجن الشارون متخوفات من ان يتم نقلهن الى سجن الدامون كما حدث مع الاسيرات الاخريات ومن المعروف ان الدامون وضعه مزري ولا تطاق الحياة فيه، واضافت انه اذا تم نقلهن اليه فانهن سيتخذن خطوات احتجاجية.

وفي سياق اخر زارت محامية نادي الاسير الفلسطيني شيرين ناصر، مستشفى هداسا عين كارم بتاريخ 3/7/2008، وذلك للاطلاع على اوضاع الاسير نضال احمد ابراهيم حميدان من بيت لحم، والذي كان قد اعتقل بتاريخ 1/7/2008 عن الجسر اثناء عودته من الاردن الى فلسطين.