الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من حماس ونواب ووزراء بالحكومة المقالة يقومون بزيارة مخيمات "صامدون رغم الحصار" بخان يونس

نشر بتاريخ: 07/07/2008 ( آخر تحديث: 07/07/2008 الساعة: 17:50 )
غزة -معا- زار وفد من قيادة حماس، ونواب المجلس التشريعي ووزراء الحكومة المقالة، صباح الاثنين عددا من المخيمات الصيفية التي تنظمها حماس في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة تحت شعار " صامدون رغم الحصار".

وضم الوفد كل من الدكتور محمد الأغا وزير الزراعة المقال، والدكتور النائب يونس الأسطل، والدكتور النائب خميس النجار، والدكتور صالح الرقب، وكيل وزارة الأوقاف المقال، والدكتور فارس معمر رئيس سلطة الأراضي، والشيخ محمد النجار، وقيادات أخرى.

وتفقد الوفد قاعات المخيمات الصيفية، واستمعوا إلى رأي الطلاب المشاركين في برنامج المخيم، والذين أشادوا بتنوع البرامج، معبرين عن سعادتهم بالمشاركة في المخيمات.

وأكد الدكتور يونس الأسطل أن الهدف من الجولة التعرف عن كثب على طبيعة البرامج والأنشطة والفعاليات التي يمارسها الطلاب داخل المخيمات، مشيدا بالدور الذي يبذله القائمون على المخيمات في خان يونس، لتحقيق الفائدة المرجوة منها.

من جانبه شكر الدكتور محمد الأغا القائمين على المخيمات الصيفية، التي تشكل متنفسا لأبنائنا وبناتنا، في ظل الحصار، وأكد انه جاء اليوم بهدف دعم الطلاب وتشجيعهم، معربا عن إعجابه بالبرامج المنوعة والمتعددة التي يستفيد منها الطلاب.

أما الدكتور صالح الرقب فألقى كلمة لطلاب مخيم مدرسة شهداء بني سهيلا، بين فيها مدى اهتمام الحركة الإسلامية بتربية الشباب على المفاهيم الدينية والتربوية الصحيحة، وتنمية قدراتهم، ليكونوا رجال المستقبل، بدل أن تقطفهم أوقات الفراغ وإشغالهم بتوافه الأمور".

جدير بالذكر أن أكثر من ستة آلاف طالب يشاركون في 34 مخيما صيفيا تشرف عليها حركة حماس في محافظة خان يونس، إضافة إلى العديد من المخيمات التي تنظمها المؤسسات الخيرية الإسلامية والكتلة الإسلامية.