الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة التحضيرية للاحتفاء بتحرير جثامين الشهداء تتخذ عدة قرارات استعداداً للاحتفال بهذه المناسبة

نشر بتاريخ: 07/07/2008 ( آخر تحديث: 07/07/2008 الساعة: 17:58 )
البيرة -معا- عقدت اللجنة التحضيرية للاحتفاء بتحرير جثامين الشهيدة دلال المغربي وشهداء الثورة الفلسطينية والعرب، الذين سيتم إطلاق سراحهم ضمن عملية تبادل الأسرى بين حزب الله وإسرائيل، اجتماعاً اليوم في مقر العمل الجماهيري، بحضور اللواء محمد المدني، نائب مفوض عام التعبئة والتنظيم، وممثل عن مكتب الرئيس ورؤساء اللجان التنظيمية في التعبئة وأعضاء المجلس التشريعي، وممثل محافظة رام الله والبيرة وهيئة الإذاعة والتلفزيون، وعدد من الكادر التنظيمي لفتح.

وأكد اللواء المدني على أهمية هذه المناسبة، وما تحمله من دلالات وطنية وقومية تؤرخ لمرحلة نضالية عظيمة بعد الحرب الأهلية التي شهدتها الساحة اللبنانية والعدوان الإسرائيلي المتواصل مع الثورة الفلسطينية و"الانقلابات" السياسية التي حاولت إنهاء القضية الفلسطينية وإخراجها من محور الصراع في المنطقة.

وأكد المدني على ضرورة توحيد كافة الجهود الفتحاوية لتكون الفعاليات بحجم الحدث سواء من خلال ما يتم ترتيبه بشكل مركزي أو في المحافظات والمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، لإيصال رسالة حركة فتح والفصائل الوطنية.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على مركزية العمل والإصدارات والجهود الإعلامية المرافقة للفعاليات التي ستتزامن مع تشييع الجثامين في الأراضي اللبنانية.

كما تم إقرار تشكيل لجان عمل تخصصية تشمل كافة الأطر والقطاعات وتحديد الجداول الزمنية، وإجراء الاتصالات اللازمة مع الجهات الرسمية والأهلية داخل الوطن وخارجه بما يضمن توحيد الفعاليات والبرامج الزمنية.

واكد الحضور أن هذه الفعاليات لها طابع وطني وعربي وإسلامي كون الشهداء الذين سيتم مبادلتهم من مقاتلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وغالبيتهم من أبناء حركة فتح ومن جنسيات متعددة.

كما أكد الحضور على أهمية تخليد كافة شهداء الثورة الفلسطينية واعتبار هذه المناسبة باكورة لعمل مستقبلي يخلد جميع الذين سقطوا في المعارك خلال مسيرة النضال الطويلة.