الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أربعة أخبار من جنين

نشر بتاريخ: 07/07/2008 ( آخر تحديث: 07/07/2008 الساعة: 22:27 )
بيت لحم- معا- محمد صبيحات- فيما يلي قبضة من الاخبار الرياضية من جنين


في دراسة علمية للدكتور أبو طامع

في دراسة علمية قدمها الدكتور بهجت أبو طامع الأستاذ المساعد في قسم التربية الرياضية في جامعة فلسطين التقنية- خضوري- طولكرم، للمؤتمر العلمي الدولي الأول نحو مجتمع نشط لتطوير الصحة والأداء والذي عقد في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجامعة الهاشمية، حيث هدفت الدراسة التعرف إلى دوافع تعلم السباحة لدى طلبة قسم التربية الرياضية في جامعة فلسطين التقنية- خضوري، إضافة إلى تحديد الفروق في دوافع التعلم عند الطلبة تبعاً لمتغير الجنس والمساق. لتحقيق ذلك أجرى الباحث الدراسة على عينة قصدية قوامها (55) طالباً وطالبة من المسجلين لمساقات السباحة، طبق عليها مقياس دافعية الألعاب المعدل لقياس دوافع تعلم السباحة، أظهرت نتائج الدراسة أن المستوى العام لدوافع تعلم السباحة عند الطلبة كان متوسطاً، وأن الدوافع الأكثر أهمية في تعلم الطلبة لمهارات وأنواع السباحة هي دوافع ذاتية (داخلية) متمثلة في دوافع المعرفة، ودوافع الإحساس بمشاعر جميلة، ودوافع التوجه نحو الإنجاز، وأن الدوافع الأقل أهمية في تعلم الطلبة للسباحة هي دوافع خارجية متمثلة في المحددات الخارجية، والانعكاسات الداخلية،إضافة إلى اللادافعية. كما أظهرت نتائج الدراسة عدم وجود فروق في دوافع تعلم السباحة بين الذكور والإناث إلا على مجال الدافعية للإنجاز والدافعية التحسسية واللادافعية ولصالح الذكور، إضافة إلى عدم وجود فروق في دوافع التعلم بين طلبة مساق سباحة(1) وطلبة مساق سباحة(2) إلا على مجال المحددات الخارجية ولصالح طلبة مساق سباحة(1). وأوصى الباحث بضرورة تعزيز واستثمار دوافع الطلبة نحو تعلم السباحة في تحفيزهم على تطوير أدائهم، وتوجيه المزيد من الاهتمام نحو دوافع التوجه نحو الإنجاز.

نادي جنين يستضيف مركز عسكر الجمعة

افادنا فايز السعدي رئيس الهيئة الادارية لنادي جنين الرياضي ان فريق مركز شباب عسكر سيحل ضيفا على فريق نادي جنين ويلتقيان بكرة القدم على ملعب الشهيد ابو عمار في جنين الساعة السادسة من مساء الجمعة القادم،واضاف السعدي ان لقاء بين ناشئي الفريقين من مواليد 92 سيسبق المباراة،واكد السعدي ان هذا اللقاء يندرج في ايطار الاستعدادات التي يجريها فريق نادي جنين تمهيدا لدوري الكأس .

افتتاح دورة كراتيه في كفر راعي

افتتح في جمعية كفر راعي للتنمية والثقافة دورة في لعبة الكراتيه للاشباب والناشئين بإشراف المدرب طارق ايوب،وتضم المرحلة الاولى من هذه الدورة 32 منتسبا من فئات الاشبال والناشئين،على ان تنطلق المرحلة الثانية قريبا وتضم اربعين منتسبا اخر، وقال صالح جوابرة رئيس الهيئة الادارية في الجمعية ان الدورة ستستمر حتى نهاية شهر اب القادم،على ان يتم تخريج المنتسبين في بداية ايلول المقبل.


لقاء بين اسلامي جنين واتحاد رمانة

افادنا سليمان الحبش المدير الفني لفريق اسلامي جنين ان الاسلامي سيستضيف فريق اتحاد رمانة على ملعب الشهيد ابو عمار مساء بعد غد الاربعاءفي لقائين من الفئات العمرية 90 و94 وديا بكرة القدم