الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتائب المقاومة الوطنية بخانيونس تعقد مجلسها الحزبي لمناقشة المستجدات السياسية

نشر بتاريخ: 08/07/2008 ( آخر تحديث: 08/07/2008 الساعة: 01:31 )
خان يونس -معا- عقدت كتائب المقاومة الوطنية، الذراع العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مساء الاثنينن مجلسها الحزبي في محافظة خان يونس بحضور اعضاء المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية صالح زيدان، وعبد الحميد أبو جياب، وطلال أبو ظريفة، وصالح ناصر وعصام أبو دقة أعضاء اللجنة المركزية للجبهة، وعدد واسع من قيادات وعناصر الكتائب بالمحافظة وتناول اللقاء مستجدات الوضع السياسي الفلسطيني وسبل الخروج من المأزق الداخلي والانقسام الفلسطيني .

واكد صالح زيدان على ضرورة البدء بالحوار الوطني الفلسطيني باعتباره بوابة الخروج من المأزق الداخلي، مؤكدا على ضرورة توفير مقومات الحوار الداخلي ليكون حوار وطنيا شاملا بين فصائل العمل السياسي ينهي حالة الانقسام الداخلي ويخرج بقضيتنا إلى بر الأمان .

وأكد زيدان على ضرورة إعادة النظر في موضوع التهدئة ليشمل الضفة الفلسطينية حتي لا تكون يد إسرائيل طلقيه ويكون مبررا لممارسة عدوانها بحق أبناء شعبنا بالضفة لاسيما أن اختراق التهدئة في قطاع غزة متواصل، منوها إلى أن إسرائيل لم تلتزم بالحد الأدنى بشروط التهدئة.

وقال زيدان: انه بات من الضروري اعتماد مبدأ التمثيل النسبي في كافة العمليات الانتخابية التشريعية منها والنقابية والاتحادات الشعبية ليضمن مشاركة جميع ألوان الطيف السياسي وينهي حالة التفرد والانفراد للون السياسي الواحد لإعادة الاعتبار لمؤسساتنا الوطنية والنقابية" .