السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بناء على مبادرة من وحدة الشكاوى وزارة الشباب والرياضة تناقش قانون الخدمة المدنية واللوائح المنظمة له

نشر بتاريخ: 08/07/2008 ( آخر تحديث: 08/07/2008 الساعة: 17:27 )
بيت لحم - معا ـ من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: نظمت وحدة الشكاوى في وزارة الشباب والرياضة يوم امس اجتماعا لمناقشة قانون الخدمة المدنية واللوائح المنظمة له، بحضور وكيل الوزارة، السيد موسى ابو زيد ورشا عمارنة من وزارة العمل ووفاء من مركز الديمقراطية وحقوق العاملين.
ورحب الوكيل بالمبادرة واثنى على القائمين عليها ممثلا بالسيدة شروق عبدالخالق مديرة وحدة الشكاوى، وركز على اهمية تعزيز الفهم المتعلق بالحقوق والواجبات لدى كل موظف تجاه نفسه ومؤسسته، وهذه فرصة مهمة كي نستفيد منها ونقف على التجاوزات اذا وجدت وتصبح المساءلة بناء على القانون الذي ينظم العلاقة بين السلطة الوطنية والموظفين في القطاع الحكومي.
وشدد على وجوب القيام بالمهام الوظيفية الملقاة على كاهل كل موظف، وطالب الالتزام بالتسلل الاداري في العمل طبقا للقانون والدرجات الادارية.
وسلطت رشا عمارنة، من وزارة العمل، الأضواء على عدة مواضيع لعل ابرزها: التعريف بقانون الخدمة المدنية وقانون العمل والتفريق بينهما، والامور الواجب توافرها كي يتصف الموظف بصفة الموظف الحكومي والهيكل التنظيمي وشكله وما تعانيه الوزارات من تشوه في الهيكل الاداري للوظيفة العمومية.
وتخلل النقاش العديد من المداخلات التي اثارها الموظفون والموظفات، فضلا عن العديد من الاستفسارات والتساؤلات، والتي تمت الاجابة عليها.