السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى للدراسات : أطباء اسرائيليون يحقنون الأسرى فى معتقل النقب من خلف الأسلاك الشائكة

نشر بتاريخ: 08/07/2008 ( آخر تحديث: 08/07/2008 الساعة: 17:54 )
غزة - معا - ناشد الأسرى فى سجن النقب قسم 4 أ خلال اتصال بمركز الاسرى للدراسات كلاً من وزارة شئون الأسرى والمحررين والمؤسسات الحقوقية والمعنية بقضية الأسرى وأطباء من حقوق الإنسان والصليب الأحمر للتدخل لانقاذ حياة الأسير علاء نصيف محمد أبو الرب " 32 عام المعتقل إدارياً للتمديد الثالث على التوالى ، وهو من سكان قباطيا جنين .

وأكد الأسرى بأن الأسير أبو الرب يعانى من تشنجات قد تصل لخمس تشنجات فى الشهر ، وكل تشنج يمكث لساعات خلالها يبلع الأسير لسانه.

وأضاف الأسرى بان ادارة السجن تستهتر بحياة الأسرى ولم تحضر لمعالجة الأسير أبو الرب رغم مناداة الأسرى على الادارة إلا بعد ساعات .

وأكد الأسير الدكتور المزين من سجن النقب بأن حالة الأسير المريض ابو الرب تحتاج لعلاج ومتابعة ونقل لمستشفى, مضيفا " ان أغرب منظر شاهدته فى حياتى رفض نقل الأسير المريض للعيادة تحت حجج أمنية ، واعطاء الدكتور حقنة للمريض من خلف الأسلاك الشائكة" .

وأكد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات بأن هذه المعاملة لمن يسمون أطباء فى السجون غير انسانية ولا تمت لقسم مهنة الطب بشىء, مؤكدا ان هنالك تسويف للعمليات وتقديم العلاج فى السجون ، وأن حرمان زيارة الأطباء المتخصصين من الخارج فى ظل عدم تقديم العلاج اللازم للأسرى يزيد من معاناتهم ويشكل خطورة على حياتهم .

وطالب حمدونة المؤسسات المعنية للتدخل فى قضية الأسير أبو الرب والضغط على إدارة السجون لنقله لمستشفى أو السماح بادخال طبيب مختص له من الخارج لتقديم العلاج اللازم له للحفاظ على سلامتة .