الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تقتحم دائرة الاوقاف في بيت لحم وتنكل بالموظفين والمراجعين

نشر بتاريخ: 12/11/2005 ( آخر تحديث: 12/11/2005 الساعة: 12:30 )
بيت لحم- معا- اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم السبت مبنى دائرة الاوقاف الاسلامية في مدينة بيت لحم, واجبرت الموظفين والمراجعين في الدائرة على مغادرتها تحت تهديد السلاح ونكلت بهم خارج مبنى الدائرة.

واكد محمد طه مدير أوقاف بيت لحم في حديث لـ "معا" أن عشرة جنود اسرائيليين حضروا الى مقر الدائرة وصوبوا بنادقهم نحو الموظفين والمراجعين وطلبوا منهم مغادرة المقر رافعي ايديهم فوق رؤوسهم, وأضاف" عندما تأخرنا في الخروج هدد الجنود باطلاق الغاز صوبنا, ثم اضطررنا الى الخروج حيث كان عدد الموظفين والمراجعين يفوق الاربعين شخصا".

وحسب أقوال طه قام الجنود باحتجاز بطاقات هوية جميع المتواجدين في الدائرة واجبروهم على المكوث خارج المبنى قبل أن يطردوا المراجعين ويعتدوا على بعضهم.

يذكر أن مبنى مديرية الاوقاف في بيت لحم يقع بمحاذاة مسجد بلال بن رباح على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم, والذي حوّله اليهود الى كنيس أطلقوا عليه " قبر راحيل", وقامت سلطات الاحتلال لاحقا بمصادرة مساحات واسعة من اراضي بيت لحم الشمالية حيث تم مؤخرا كشف مخططات لاقامة حي يهودي في تلك المنطقة يسمح للاحتلال بمصادرة مدخل المدينة الشمالي.

واستنكر مدير اوقاف بيت لحم الاعتداء على المديرية موضحا أنه ليس الاعتداء الاول, وأشار الى سلسلة من الاعتداءات على المبنى وموظفي المديرية والمراجعين معللا ذلك بنية سلطات الاحتلال الضغط على الفلسطينيين لاجبارهم على ترك المبنى الذي يقع في منطقة تسعى سلطات الاحتلال الى تهويديها.