السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى يعلن تضامنه مع جمعية نفحة ويستنكر قرار الاحتلال بإغلاقها

نشر بتاريخ: 09/07/2008 ( آخر تحديث: 09/07/2008 الساعة: 10:44 )
غزة- معا- أعلن المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى عن تضامنه مع جمعية نفحة لشؤون الأسرى وحقوق الإنسان عقب قرار الاحتلال الاسرائيلي بإغلاق الجمعية وإخراس صوتها الحر.

واستنكر المركز في بيان وصل "معا" نسخة عنه قرار الاحتلال, معتبرا أن هذا القرار يأتي في إطار مسلسل الهجوم واستهداف الأسرى الفلسطينيين داخل سجونهم ومعتقلاتهم، وخارج هذه السجون، وأن ذلك أيضا يأتي في إطار الاستفراد بالأسرى وإخراس كافة الأصوات التي تدافع عنهم وعن قضيتهم وحقوقهم.

وأشاد المركز الفلسطيني بالجهود العظيمة والكبيرة التي قامت بها جمعية نفحة لشؤون الأسرى، مثمنا دورها الرائد والمبادر في الكثير من القضايا التي تتعلق بالأسرى في سجون الاحتلال، شاكرا في الوقت ذاته جهودها الجبارة في مواصلة الدفاع عن حقوق الأسرى الذين يذوقون الموت في سجون الاحتلال، عبر تقاريرها الدورية وأخبارها المتواصلة.

وعبر المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى عن إدانته الشديدة والبالغة للاعتداءات الاسرائيلية والهجمات المتواصلة بحق الجمعيات الخيرية في الضفة الغربية المحتلة خاصة تلك الجمعيات والمؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى والمعتقلين، موضحاً أن هذا القرار يعكس الحقد للاحتلال ضد الأسرى والحرية في فلسطين.

وطالب المركز في بيانه كافة المؤسسات الحقوقية المحلية والعربية والدولية للتضامن مع جمعية نفحة لشئون الأسرى، كما وطالب المركز الجمعيات إلى الوقوف صفا واحدا أمام الغطرسة الاسرائيلية التي تستهدف كل ما يخص الأسرى، ودعاها إلى الخروج عن صمتها في مواجهة العربدة الاسرائيلية التي تستهدف حق الإنسان الفلسطيني في كافة المجالات، خاصة انتهاك حقوق الأسرى في سجون الاحتلال.