السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة العمانية للأعمال الخيرية تواصل حملة الإغاثة الطارئة في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 09/07/2008 ( آخر تحديث: 09/07/2008 الساعة: 11:20 )
غزة- معا- واصلت الهيئة العمانية للأعمال الخيرية بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية الفاعلة في قطاع غزة حملة الإغاثة الطارئة لإغاثة الأسر الفقيرة في قطاع غزة.

من جهته أكد وائل أبو سويرح ممثل الهيئة في القطاع، أن توزيع المساعدات المذكورة كان بإيعاز مباشر من السلطان قابوس بن سعيد، سلطان سلطة عمان، ضمن جهود السلطنة لمساعدة ومؤازرة الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة.

وقال أبو سويرح "أن الهيئة تواصل جهودها من اجل مساعدة الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته جراء الحصار المفروض على قطاع غزة والذي مس كافة فئات الشعب الفلسطيني وزاد من معاناته".

وتابع "أن الهيئة أتمت بنجاح حملة الإغاثة في محافظة رفح ومحافظة خانيونس والمحافظات الوسطى، وهي الآن شرعت بتنفيذ المرحلة الأخيرة من الحملة في محافظة غزة والشمال".

وأكد أن حصة كل محافظة ألف طرد غذائي، مشيرا إلى أن الطرد يحتوي على العديد من المواد التموينية، بما يكفي الأسرة شهر كامل، لافتا إلى أن قيمة الطرد الواحد تزيد على 120 دينار أردني، متمنيا أن تسهم الطرود المذكورة في تخفيف معاناة الأسر الفقيرة.

وأشار أبو سويرح إلى أن المساعدات المذكورة ما هي إلا جزء من سلسلة من الفعاليات والمشاريع الداعمة التي تقدمها الهيئة للشعب الفلسطيني، مؤكدا أن مؤسسته ماضية في دعم الفلسطينيين، وتعزيز صمودهم على أرضهم.

من جهته أكد سلطان ابو حميد رئيس مجلس إدارة الهيئة العالمية لتنمية الموارد البشرية "موارد" في محافظة غزة ، أن مؤسسته بالتعاون مع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية شرعت اليوم بتوزيع ألف طرد غذائي في محافظة غزة, مؤكدا أن المساعدات المذكورة جاءت في وقت يعاني فيه أبناء القطاع ظروفا صعبة للغاية، معتبرا أن هذه المساعدات لا تحل مشكلة آلاف الأسر الفقيرة بل ستساهم بالتخفيف من معاناة تلك الأسر لفترة محدودة.