الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الشؤون الخارجية يلتقي وفداً برلمانياً فرنسياً في رام الله

نشر بتاريخ: 09/07/2008 ( آخر تحديث: 09/07/2008 الساعة: 17:12 )
رام الله- معا- إستقبل د.أحمد صبح وكيل وزارة الشؤون الخارجية بعد ظهر هذا اليوم بمقر الوزارة في رام الله وفدا برلمانيا فرنسيا برئاسة "جين لويس بيانكو" عضو مجلس النواب.

وقد وضع د. صبح الوفد بمجل الأوضاع التي تحيط بالقضية الفلسطينية والتطورات على كافة المسارات السياسية والإقتصادية والإجتماعية. حيث فصل د. صبح في مداخلته التطورات الجارية في عملية السلام والعراقيل التي تضعها إسرائيل في وجهها، وذلك من خلال الممارسات الإحتلالية مممثلة بالاستيطان ونصب المزيد من الحواجز العسكرية والاستمرار في إغلاق المؤسسات المقدسية التي تفوق في عمرها قيام دولة اسرائيل قوة الإحتلال، واتباع اسرائيل لسياسة الأرض المحروقة في كافة الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس وغزة.

كما تطرق الى الحصار المفروض على غزة وما له من آثار قاتلة، مشيرا الى أن عدد شهداء الحصار في غزة من المرضى بلغ حتى هذه اللحظة 203. كما وضع صبح الوفد الضيف بصورة المفاوضات بين الجانبين الفلسطين والاسرائيلي، ومبادرة الرئيس للحوار الوطني الشامل من أجل المصالحة الوطنية تنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية اليمنية علي عبد الله صالح.

وتطرق صبح الى جهود الحكومة في فرض سلطة القانون والنظام العام من خلال وضعها لخطة إشفاء أمني تقوم على أساس حق المواطن بحياة أمنة يضمن بها حياته وعرضه وماله.

وناقش الجانبان العلاقات الثنائية الفلسطينية الفرنسية وسبل النهوض بها والدفع بها الى الأمام خاصة وأن فرنسا هي رئيسة الإتحاد الأوروبي، وتناول الجانبان إجتماع باريس " الإتحاد من أجل المتوسطي" والذي سيعقد في باريس في 13/ 07/2008، ومشاركة الرئيس أبو مازن فيه.

من جهته أكد الوفد الذي جاء الى المنطقة في زيارة حول "دور إيران في الجغرافيا السياسية الإقليمية" على موقف بلادهم في دعم الشرعية الفلسطينية والحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني في إنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل والدائم في المنطقة من أجل تحقيق حل الدولتين.