الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يلتقي وفدا برلمانيا فرنسيا من مجموعة الصداقة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 09/07/2008 ( آخر تحديث: 09/07/2008 الساعة: 18:06 )
بيت لحم-معا- اطلع محافظ بيت لحم، الوزير صلاح التعمري، وفدا برلمانيا فرنسيا من مجلس الشيوخ الفرنسي على اخر تطورات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية في ظل الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة على كافة الصعد ضد الشعب الفلسطيني .

وقدم المحافظ التعمري للوفد الضيف الذي جاء برئاسة جوزيت دوريو من الحزب الاشتراكي الفرنسي، وعضوية فوليه برنار من الاغلبية الحاكمة في فرنسا وكوتشيه شارل من الحزب الاشتراكي، شرحا مفصلا عن الاوضاع الفلسطينية في ظل مواصلة اسرائيل بناء المستوطنات وجدار الفصل، وسياسات الحصار والقتل والاعتقال، مشيرا الى ما تتعرض اليه بيت لحم في هذا الصدد.

كما قدم التعمري للوفد شرحا عن الاوضاع الداخلية الفلسطينية وجهود السلطة الوطنية برئاسة الرئيس محمود عباس للعمل على تحسين اوضاع الشعب الفلسطيني، وجهوده لتحقيق حقوقه في اقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وما يواجهه الرئيس عباس من مماطلة وعرقلة اسرائيلية تضاف الى هموم شعبنا الداخلية التي تتمثل في الانقسام الداخلي ومساعيه لاعادة اللحمة الوطنية وانهاء الانقسام والانقلاب .

وعبر المحافظ التعمري للوفد الفرنسي عن شكره وشكر اهالي بيت لحم والشعب الفلسطيني لما تقدمه فرنسا من مساعدات على كافة الصعد وعلى راسها السياسية للقضية الوطنية الفلسطينية مشيرا الى جهود جمعية الداقة الفلسطينية الفرنسية في هذا الاطار .

واشار التعمري في هذا الاطار الى زيارة الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي قبل نحو اسبوعين الى بيت لحم ومواقفه التي عبر فيها عن ضرورة اقامة دولة فلسطينية وضرورة ان توقف اسرائيل ممارساتها المتمثلة بالاستيطان ومصادرة الاراضي الى جانب توقيعه اتفاقية اقامة المنطقة الصناعية للمساهمة في بناء اقتصاد فلسطيني قوي .

من جهته عبر الوفد الفرنسي عن تعاطفه في الشعب الفلسطيني فيما يعانيه جراء ممارسات الاحتلال الاسرائيلي على كافة الصعد، وفي مختلف المحافظات، مشيرا الى انه صعق من حجم المعاناة التي يواجها الفلسطينيون جراء السياسات الاسرائيلية .

واكد الوفد الفرنسي ان المجتمع الدولي لم يقدم شيئا للشعب الفلسطيني من اجل اقامة دولته الفلسطينية التي يتحدث عنها الجميع دون القيام باي خطوات لكبح جماح اسرائيل وتغطرسها.

هذا واتفق المحافظ التعمري والوفد الفرنسي على مواصلة الاتصالات بينهما بهدف تطوير العلاقات وفضح السياسات الاسرائيلية الوحشية بحق الشعب الفلسطيني