الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يستنكر الانتهاكات الاسرائيلية ضد المؤسسات الوطنية والهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 09/07/2008 ( آخر تحديث: 09/07/2008 الساعة: 18:13 )
البيرة -معا- استنكر وزير الحكم المحلي، المهندس زياد البندك حملة المداهمات والاقتحامات التي تقوم بها قوات الاحتلال الاسرائيلي، ضد الهيئات المحلية والمؤسسات الوطنية في الضفة الغربية والتي كان اخرها حملة الاقتحامات التي قامت بها ضد بلديتي البيرة ونابلس، وعدد من المجالس المحلية في الضفة الغربية.

وأكد البندك في تصريح وصل معا نسخة منه تعقيباً على هذه الممارسات الاحتلالية أن هذه الممارسات تأتي في إطار السعي الاسرائيلي المتواصل لضرب النجاحات التي حققتها الحكومة الفلسطينية، والاجهزة الأمنية، بتوفير الأمن والامان للمواطن الفلسطيني، وبسط سيادة القانون، وافشال الخطة الامنية للحكومة .

وأكد البندك أن ما تقوم به قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد المؤسسات الوطنية أنما ياتي في سياق افشال الجهود التي بذلتها القيادة الفلسطينية للتوصل إلى تهدئة متبادلة في قطاع غزة والتي من المفترض أن تشمل الضفة الغربية .

وأعتبر البندك أن السياسة الاسرائيلية المتمثلة باقتحامات المدن والقرى الفلسطينية، والاغتيالات، والاعتقالات التي تمارس ضد ابناء شعبنا، والمداهمات التي تقوم بها ضد المؤسسات الوطنية عامة والهيئات المحلية خاصة أنما تشكل خطوات وتحمل في ثناياها جريمة بحق كل مقدرات شعبنا السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

وطالب البندك المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته وممارسة الضغط السياسي على الحكومة الاسرائيلية، واجراء الاتصالات العاجلة بهدف وقف اجراءاتها وسياساتها المدمرة لجهود تحقيق السلام في المنطقة.

وفي نهاية بيانه اشاد الوزير البندك بصمود ابناء شعبنا من خلال اصرارهم على مواجهة كافة الاجراءات الاحتلالية، وتحديهم لقراراته الهادفة لضرب مقدرات شعبنا ومطالباً بمزيد من الوحدة والصمود من اجل تفويت الفرصة على سياسة الاحتلال الهادفة الى التشكيك بمقدرة السلطة على ادارة شؤونها وتقديم كل ما يحتاجة المواطن من أمن وامان .