الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى الشيخ زايد يستقبل أجهزة طبية جديدة تقدمها الوكالة الأمريكية للإنماء الدولي

نشر بتاريخ: 09/07/2008 ( آخر تحديث: 09/07/2008 الساعة: 19:06 )
رام الله -معا- إحتفل مستشفى الشيخ زايد، اليوم الأربعاء، بتركيب أجهزة طبية في مجال الطوارئ، كان قد إستلمها في آواخر حزيران من خلال برنامج المساعدات الطبية الطارئ، والذي تموله الوكالة الأمريكية للإنماء الدولي.

وبدا واضحا من خلال هذه المناسبة أن قدرات المستشفى قد إزدادت من حيث التعامل مع الأزمة الصحية، بفضل الأجهزة الطبية الجديدة.

وشارك في هذه المناسبة الدكتور نعيم صبرا، مدير عام مستشفيات الضفة الغربية في وزارة الصحة، وديفد هاردن نائب، مدير الوكالة الأمريكية للإنماء الدولي، والدكتور فوزي سلامة، مدير المستشفى، والدكتور فهد خلف، عضو مجلس الأمناء، والسيدة مارثا مايرز، مديرة منظمة كير الدولية في الضفة الغربية وقطاع غزة، كونها المؤسسة غيرالحكومية التي قامت بتنفيذ المشروع.

وقدمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مساعدات بقيمة 192.951 دولار، أعطت لمستشفى الشيخ زايد عدداً من الأجهزة الضرورية للتجاوب مع الظروف الطبية الطارئة، مثل جهاز التخدير وجهاز تحليل الدم، وجهاز قياس قياس ضغط الدم، وجهاز تخطيط القلب، وجهاز قياس المؤشرات الحيوية. وضمن نفس الرزمة من المساعدات، سيستلم المستشفى معدات طبية إضافية الشهر القادم، كما أن إيصال الأدوية والمستهلكات الطبية سوف يستمر حتى شهر أيلول 2008، كما أن المستشفى قد إستلم في أوائل هذا العام ما قيمته 130.037 دولار من الأدوية والمستهلكات الطبية مثل ميزان الحرارة ومستلزمات معالجة الجروح والمستلزمات العلاجية.