الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

موسى ابو زيد يعلن عن انطلاق فعاليات المخيمات الصيفية.. الاحد المقبل باقامة 500 مخيم في الضفة الغربية وقطاع غزة

نشر بتاريخ: 09/07/2008 ( آخر تحديث: 09/07/2008 الساعة: 19:13 )
بيت لحم - معا - اللجنة الاعلامية للجنة الوطنية - اعلن السيد موسى ابو زيد، المنسق العام للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ان اللجنة انهت كافة استعداداتها تمهيدا لاطلاق فعاليات المخيمات الصيفية بكل احتياجاتها.
جاء اعلان ابو زيد خلال اجتماع لممثلي اللجان المركزية عقد في المقر العام للجنة، وكشف النقاب عن ان 500 مخيم ستقام في محافظات الضفة وقطاع غزة، وتم توزيع المخيمات على النحو التالي: القدس 25 مخيما، رام الله ولابيرة 23، الخليل 32، اريحا 10، بيت لحم 22، طولكرم 20، سلفيت 17، نابلس 35، جنين 26، قلقيلية 19، طوباس 15.
وعبر ابو زيد عن سعادته بما شاهده في القدس، حيث تعمل اللجنة الفرعية بمهنية عالية وبلا كلل، وراهن على التميز والتفوق في العام الحالي، مشيرا الى ان هناك متابعة وتدقيقا كي تأتي المخيمات مفيدة وناجعة وتؤدي رسائلها على افضل وأكمل وجه.
واثنى على الدورة الاعلامية، التي عقدتها اللجنة الوطنية للمتحدثين باسم المخيمات في المحافظات وقال انها افرزت كوادر تفاعلت بشكل جيد وبناء مع الاحداث وعكستها من خلال مختلف وسائل الاعلام لا سيما الصحافة المكتوبة.
واكد ان المواد القرطاسية ستبدأ بالوصول الى المحافظات اعتبارا من اليوم بالتعاون مع اللجان الفرعية، كي تلبي احتياجات الانشطة المختلفة والمتنوعة.
واعلن عن وجود برنامج تثقيف صحي في هذا العام وسيتناول التوعية الصحية وسينفذ في مائة مخيم وقال: ان وزارة الصحة ستوفر منشطين لافتا الانتباه الى انه سيتم تغطية المشروع بواحد واربعين الف دولار.
وشكر ابو زيد الاغاثة الزراعية على تبرعها السخي بأربعة الاف "تي شيرت" وقبعات، مشيرا الى ان هذه المبادرة الطيبة تأتي لمناسبة اليوبيل الفضي للاغاثة الزراعية.
وقالت لبنى صوالحة من وزارة الصحة: ان الوزارة معنية بالعمل مع الاطفال وتحديدا في الجانب المتعلق بالتوعية الصحية واعلنت ان الوزارة ستؤمن المطبوعات المناسبة طبقا للفئات العمرية مشيرة الى ان الوزارة ستعمل مع فئتين، الفئة الاولى وهي من 8 - 12 عاما وسيتم التركيز على انماط الحياة الصحية والتغذية والصحة النفسية، اما الفئة الثانية فستكون من 12 - 18 عاما وسيكون محور التركيز على مرحلة المراهقة وستقوم كوادر الوزارة باجراء فحوصات دورية للاطفال، وحضر عن وزارة الصحة ايضا الدكتور وليد الخطيب.
واشارت ميسون حجة، المدير التنفيذي في اللجنة الوطنية الى ان مخيما للمبدعين سيقام في مدرسة الشهيد فيصل الحسيني في مدينة رام الله، وسيشتمل على سبع زوايا بحيث تضم كل زاوية 30 مشاركا، وسيخصص المخيم للفئة العمرية من سن 12 - 15 عاما وهو مختلط وتنطلق فعالياته في الخامس عشر من الشهر الجاري ويمتد حتى نهاية الشهر.