الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هينة يؤكد على دعم وزارة الأوقاف المقالة ويقدم منحة بمبلغ (30) ألف دولار لإذاعة القرآن الكريم

نشر بتاريخ: 09/07/2008 ( آخر تحديث: 09/07/2008 الساعة: 19:25 )
غزة -معا- أكد إسماعيل هينة، رئيس الوزراء المقال على دعم حكومته المقالة لوزارة الأوقاف والشئون الدينية والوقوف إلى جانبها في كافة البرامج والمشاريع التي تقوم بها، وقدم منحة بمبلغ (30 ألف دولار) للارتقاء بإذاعة القرآن الكريم، مشيراً إلى أن وزارة الأوقاف المقالة ليست وزارة هامشية لتخدير الشعوب وتكميم الأفواه أو حصر المساجد في زوايا بل هي وزارة ذات أهمية كبيرة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها اليوم أثناء زيارته الميدانية لمقر وزارة الأوقاف والشئون الدينية المقالة والمسجد العمري الكبير، رافقه فيها الدكتور محمد عوض أمين عام مجلس الوزراء المقال، والدكتور يوسف رزقة المستشار الإعلامي، حيث كان في استقباله الدكتور طالب أبو شعر وزير الأوقاف والشئون الدينية بالحكومة المقالة ، والدكتور صالح الرقب وكيل الوزارة المقال، والدكتور عبد الله أبو جربوع الوكيل المساعد وكافة موظفي الوزارة.

وقال رئيس الوزراء المقال إن الحكومة تعلم بأن وزارة الأوقاف تتحمل مسئولية كبيرة لأنها تهتم بالإنسان الفلسطيني، وبمكوناته وتعنى ببيوت الله وحماية المقدسات خاصة المسجد الأقصى .

وتابع هنية موضحاً "نحن ندرك حاجة وزارة الأوقاف للكثير من الاحتياجات المعنوية والمادية ونعلم بأننا لا بد أن نتخذ إجراءات وقرارات مهمة في عدة قضايا لاسيما حماية الأوقاف الإٍسلامية من الضياع والعبث، مؤكداً أن سيتم إصدار تعليمات لوزارة الأوقاف ووزارتي العدل والداخلية للعمل على حماية أراضي الوقف واستردادها واستثمارها بما يخدم الشعب الفلسطيني".

وعلى الصعيد السياسي أوضح هينة أن الحكومة المقالة تراقب عن كثب ما يجري بحق المؤسسات الخيرية في الضفة الغربية وأعتبرها حرب "بشعة" يشارك فيها أكثر من طرف.

من ناحيته أعرب الدكتور طالب أبو شعر وزير الأوقاف والشئون الدينية التابع للحكومة المقالة عن سعادته بزيارة هنية لمقر وزارة الأوقاف، مشيراً إلى أن ذلك ينم عن دعم واهتمام الحكومة المقالة بالوزارة.

وفي ختام الزيارة قدم الدكتور طالب هدية لرئيس الوزراء المقال عبارة عن درع ومصحف تقديراً لجهوده في خدمة الوطن والمواطنين.